أخبارأخبار عاجلةعربي

خارجية إسبانيا:إذا أراد القضاء مثول غالي فسيمثل غالي أمام القضاء

أنباء انفو- أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا ، أن بلادها قدمت للملكة المغربية “التفسيرات المناسبة” لوجود زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي ، فوق أراضيها.

وكان القضاء الإسباني قد استدعى براهيم غالي للمثول أمامه اليوم الأربعاء، في إطار شكوى تقدم بها المعارض السياسي لقيادة بوليساريو فاضل بريكة الذي يحمل الجنسية الإسبانية. ولم يتضح ما إذا سيسمح وضعه الصحي بمثوله أمام المحكمة أو أنه سيتأخر إلى يوم الجمعة المقبل استجابة لطلب قاضائي آخر فتح تحقيقا للتثبت من الإسم الكامل والوثائق المزورة التى دخل بها إلى إسبانيا .

وردا على شائعات تقول إن حكومة إسبانيا ستمنح غالى حصانة دبلوماسية تجنبه المحاكمة ، نفت بالمطلق وزيرة الخارجية الإسبانية ذلك ، وقالت فى مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الثلاثاء فى مدريد “إذا أراد القضاء مثول غالي، فسيمثل غالي أمام القضاء. ليس للحكومة الإسبانية أن تتدخل في استقلالية عمل القضاء”.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. كان على ازلام الرخيص بطوش.ان يقوموا بوقفة احتجاجية أمام المحكمة .لكن باي صفة.هل بصفة مساندة مغتصب و المحتجز وتعديب الأبرياء في مستعمرة تيندوف.
    ايامكم اقتربت من النهاية.ومن محتظنتكم الجزائر
    الحمد لله لنا وطن ولنا هوية وتاريخ عريق نفتخر به.

  2. اسبانيا متخوفة من الغضب المغربي وتعي جيدا ان المملكة بحوزتها ملفات ضغط يمكن إخراجها متى شاءت. ولو علق المغرب التعاون الأمني مع إسبانيا سوف تخلط جميع أوراقها بل سوف يركعها .وسوف نرى من الاقدر والاجدر هل المملكة المغربية الضاربة جذورها في التاريخ ام دولة الكابرانات بقايا زبالة فرنسا.
    اسبانيا توجد في موقف حرج لاتحسد عليه لانها ستوضع امام مسؤوليتها في جميع المحافل الدولية كدولة لاتحرم القانون الدولي.
    المهم المغرب سيلعب بها الكرة كيفما شاء ووقتما شاء كي يعيد تربيتها .
    نعلم ان اوراقها اختلطت ابان الاعتراف الامريكي بأثر قانوني بمغربية الصحراء وهذا اربك عدةودول حقودة على رأسها الجزائر المريضة.
    لكن المغرب بلد أولياء الله الصالحين دائما من يريد به شرا ينقلب عليه وانظروا كيف هي الجزائر الآن والى اين تتجه. ليست هناك دولة واحدة في العالم ولو في افريقيا جميع مؤسساتها فاسدة .
    المهم الفيلم سيكون شيقا والأحداث ستتطور بسرعة والمغرب ماض في طريقه.ونصيحة لموريتانيا احذروا بطش الكابرانات الفاسدين وبعض المندسين من عصابة الاوباش البوليزاريو الحاملين للجنسية الموريتانية الحاصلين عليها من طرف العميل الأكبر للجزائر وأطراف اخرى بما فيهم عصابات الساحل محمد ولد عبد العزيز الناكر لجميل المغرب.

  3. Las víctimas canarias piden que no se deje escapar a Ghali de España, como pasó con el etarra de Juana
    Piden la inmediata detención del jefe del Frente Polisario, hospitalizado en Logroño
    يطالب ضحايا الكناري عدم السماح لغالي بالهروب من إسبانيا ، كما حدث مع خوانا ETA
    ويطالبون بالقبض الفوري على رئيس جبهة البوليساريو ، في المستشفى في لوغرونيو
    https://www.larazon.es/espana/20210505/rot3w45sgzd5vfapopshglitbq.html

  4. أعلم علم اليقين أن التزوير والكذب على الدولة الإسبانية لن يجدي نفعا , لأن القضاء الإسباني مستقل ومعروف بنزاهته في دولة مؤسسات قانونية وحقانية, السيد ذخل إلى إسبانيا بجواز سفر وهوية مزورة والشرطة لن تغفرها له, المجرم متابع بقضايا خطيرة جرائمه مروعة والقضاء لن يتركه دون محاكمة عادلة, هذه هى إسبانيا دولة الحق والقانون.

  5. نصيحة لموريتانيا احذروا بطش الكابرانات الفاسدين وبعض المندسين من عصابة الاوباش البوليزاريو الحاملين للجنسية الموريتانية الحاصلين عليها من طرف العميل الأكبر للجزائر وأطراف اخرى بما فيهم عصابات الساحل محمد ولد عبد العزيز الناكر لجميل المغرب

  6. الغالي يبقى غالي والرخيص لي باع بلادو وولادو المطبوع لحاس الصهاينة، تدو الشعر في الأخير ههههه

  7. عندك الصح غي مدحه.لكن باين ليا كان ضيف عندك في الخيمة.لا تنسى انه متابع في قضايا اغتصاب.وكمل لغهاما من عندك

  8. لابد أن تسلم السلطات الإسبانية غالي المغرب حتى يحاكم في المحكمة العسكرية ودلك لما قام به من جرم في حق المواطنين الثحراوين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button