أخبارأخبار عاجلةعربي

خارجية إسبانيا: زعيم البوليساريو سمح بنقله إلى هنا لأسباب إنسانية.. و تحرك لاعتقاله

أنباء انفو- قال مصدر في وزارة الخارجية الإسبانية إنّ زعيم جبهة البوليساريو ” براهيم غالي نُقل إلى إسبانيا لدواع إنسانية بحتة من أجل تلقّي علاج طبّي”، من دون المزيد من التوضيح.

وكان بيان صادر عن البوليساريو مساء الخميس ذكر أنّ زعيم الجبهة إبراهيم غالي يتعالج من إصابته بفايروس كورونا و”يتماثل للشفاء”.

وقالت البوليساريو في بيان إنّ “الحالة الصحية لغالي لا تدعو إلى القلق وإنّه يتماثل للشفاء” ، دون أن يحدّد مكان تلقّي العلاج.

يذكر أن بيان البوليساريو جاء ردا على خبر نشرته الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك” أكد أن براهيم غالي البالغ 73 عاما مصاب بالسرطان، وأُدخل بشكل طارئ مستشفى في إسبانيا تحت اسم جزائري مستعار.

وجاء فى موقع ” أنتلجنس” أنه لا يمكن لغالي ولوج أي مركز استشفائي أوروبي إلا باستخدام هوية مزورة.

وأكد الموقع أن ألمانيا رفضت استقبال غالي للعلاج فوق أراضيها، مشيرة إلى أن الرئاسة الجزائرية كلفت القائم بأعمال سفارتها في برلين منذ ثلاثة أيام بإيجاد مستشفى لعلاج غالي، الذي تدهورت صحته، غير أن المحاولات الجزائرية لقيت رفضا قاطعا من برلين، قبل أن تختار إسبانيا وجهة للعلاج.

ويخشى مقربون من البوليساريو اعتقال غالي فى إسبانيا بعد شفائه خصوصا وأن المحكمة الوطنية الإسبانية قد أجرت معه مجموعة من التحقيقات خلال العام 2008 ثم مرة أخرى عام 2016، وذلك فيما يتعلق بتهم “إبادة جماعية وجرائم أخرى” منسوبة إليه، بموجب ادعاءات ضده رفعتها جماعات صحراوية منشقة عن البوليساريو .

وحسب موقع سكاي نيوز عربية، اليوم الجمعة، تحركت المنظمة الدولية للدفاع عن الحقوق والحريات، توصل به موقع “”، ودعت رئيس المحكمة الخامسة بمدريد، خوسيه لامتا، لتفعيل إجراءات توقيف غالي، حيث كانت قد أصدرت قرار ترقب واعتقال ضده، إضافة إلى 19 عضوا آخرين من جبهة البوليساريو.

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. ان لم تعتقلخ اسبانيا فهذا دليل على ان اسبانيا لاديموقراطية فيها وانها تتستر على مجرمي حرب وابادة

  2. مصير الخونة والعملاء والمرتزقة وصناع الفتنة الا الخزي والعار عاش ملكي والمجد لوطني الصحراء مغربية وستبقى مغربية

  3. هكذا ليعلم الجميع سواء بمخيمات الاحتجاز و الذل و العار من البوزبال و من الشعب الجزائري أن عصابة كابرانات فرنسا بالجزائر من الجزائريين لن يترددوا يوما و لا لحظة واحدة في بيعهم” لعدوهم ” و الاتجار بهم او المقايضة بهم او التخلص منهم أو سجنهم أو اغتيالهم حسب الظرفية و حسب نوعية الصفقة و مطالب الجهة الاخرى .. يا قوم انها طينة العصابة الاجرامية العميلة لفرنسا… كل يوم يمر على العصابة الا و تبرهن بقوة الفعل و العمل ان دورها الحقيقي بتواجدها على رقاب الجزائريين كرها هو العمالة و خدمة أغراض و أهداف المستعمر و توفير ظروف و كل العوامل و الاسباب لاغراق المنطقة في الاختلافات و التناحر و الاقتتال و التمزيق و الانفصال و اضعاف اقتصادات دول المنطقة و استنزاف مواردها و تعطيل نموها و الهائها فيما هي في غنى عنه و الحجر على تطلعات شبابها الى الحرية و الدمقراطية و العدالة و المساواة و بالتالي توفير كل ما يمكن أن يعطي الحجة و السبب و العذر لتدخل القوى الامبريالية بالمنطقة ثم اعادة حجرها من جديد تحت قيادة مستعمري الامس و اخرين جدد طامعين في موارد المنطقة الطبيعية و البشرية… هذا دور لن يستطيع القيام به و لن يخجل من تنفيذه بكل طاعة الا ابليس و ما عصابة جنرالات الجزائر وكلاء المستعمر الا صنف من الابالسة فاحذروا في التعامل معهم و احذروا من كل عمل يقومون بها…

  4. المؤكد في الامر ان اسبانيا ما كانت تقبل باستقبال متابع لدى العدالة الاسبانية الا اذا كانت هناك مقايضة تجارية بين الجزائر و اسبانيا على حساب الغاز الجزائري مقابل استقبال غالى المطالب لدى العدالة الاسبانية فالكرة ليست بين اسبانيا و المغرب بقدرما هي بين المؤسسات الاسبانية التنفيذية و القضائية مما سيجعل رئيس الحكومة الاسبانية في موضع لا يحسد عليه في عز انتخابات منطقة مدريد التي تتمتع بالحكم الذاتي

  5. مخيمات تندوف اليوم فارغة وخاوية وشاغرة ومقفرة من الصحراويين الحقيقيين الذين هم من محافظتي ( الساقية الحمراء ووادي الذهب ) لقد كانت الحملة الأولى لهجرة هؤلاء وبعشرات الآلاف من مخيمات تندوف أثناء العشرية السوداء في الجزائر وخرجوا من تندوف وتفرقوا بين إسبانيا و المغرب وموريتانيا و غيرها من الدول الإفريقية وباقي دول أوروبا ولم يبق فيها إلا العجزة الذين مات جلهم اليوم ونحن في 2021 ، أو بعضهم عاد إليها لأنه قد تم رفضه في إحدى الدول المذكورة وهم قلة قليلة جدا جدا ، وأضف إلى ذلك أن النظام الموريتاني يَـتَسَـتَّـرُ على كل صحراوي من الساقية الحمراء ووادي الذهب ، كما أن كثيرا من الموريتانيين ( سَـتَرَتْهُمْ ) البوليساريو بين ظُهرانيها كقادة للبوليساريو يشاركونهم في تحقيق الانفصال عن المغرب انتقاما منه لأنه بالأمس كان يطالب بموريتانيا واليوم انتزع الصحراء المغربية من بين أنيابهم فقرروا الانضمام للبوليساريو فقط لإشفاء غليل كراهيتهم للمغرب ، و كدليل على تَسَـتُّـرِ البوليساريو على كثير من قادة البوليساريو من أصل موريتاني هو المقبور مؤخرا المدعو الداه البندير فهو موريتاني وهو الذي دفعه إبراهيم الرخيص ، دفعه ليقترب من الجدار الأمني المغربي لمعرفة مدى خطورته فلقي حتفه بواسطة صاروخ أطلقته طائرة مغربية بدون طيار لم يدري أي أحد من أين نزل عليه ومزَّقه تمزيقا ، ويقال بأنهم لم يجدوا من جثته ما يُدْفَـنُ…

  6. المصيبة العظمى أن مافيا جنرالات فرنسا من أصول جزائرية لن يستطيعوا السيطرة على أقصى جنوب الصحراء الجزائرية ، ومع ذلك ينفقون الأموال الطائلة على قضيتهم الوطنية المسماة ( قضحية الصحراء ) … يا أغبياء حاولوا السيطرة ولو على النصف من الأرض الجزائرية اقتصاديا وتنمويا وبعد ذلك مُدُّوا أعناقكم للصحراء المغربية المغاربية !!!! أموالنا تصرف على البوليساريو ونحن لن نستطيع السيطرة على كامل ترابنا في أقصى جنوب صحرائنا .. ويعلم الله ما يجري في تلك الفيافي في جنوب أقصى الصحراء الجزائرية الكبرى ، لأن ما خفي عنكم مما يجري فيها أعظم مما تتصورون !!!

  7. هكذا يتبين جليا لمن لازال يحلم بالبوليزاريو الارهابية،وهكذا ينفضح الجنرالات القتلة الارهابيين كيف وصلوا الى تزوير هوية رئيس مرتزقة ارهابي امام العالم، انها الفضيحة العالمية ، هكذا يفضح كل مجرم ضد المملكة الشريفة والحمد الله.

  8. محمد بن بطوش هو الاسم المستعار لزعيم البوليساريو للسماح له بدخول اسبانيا بجواز سفر جزائري، وأثناء عودته ان شاء الله سيسلمه الى تبون قصد تمكينه من زيارة رسمية الى تيزي وزو ….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button