أخبارأخبار عاجلةعربي

قنصل جديد للمغرب فى شمال موريتانيا

أنباء انفو- اعلنت وزارة الخارجية المغربية تعيين 25قنصلا عاما جديدا، حيث تم تعيين محمد سعدوي، الذى كان يشغل منصب قنصل عام  للمغرب فى شمال موريتانيا( انواذيبو) قنصلا عاما للمملكة المغربية لدى تونس، ومحله تم تعيين صلاح الدين بولحروز، قنصلا عاما في شمال موريتانيا ( نواذيبو) وتم تعيين بن عيسى، الذي كان قنصلا فى تونس ، سفيرا للمغرب لدى الكويت، وفي الجزائر، عين عبد الرحيم سمير قنصلا عاما في مدينة سيدي بلعباس.
اما في فرنسا، فقد عينت الخارجية المغربية  صلاح الدين طويس، قنصلا عاما في مدينة بونتواز، ومحمد الحراق قنصلا عاما في باستيا، وزهير الجبرائيلي في ليون، واحمد نوري سليمي في بوردو، ونادية ثالمي في تولوز، ورجاء بنشجيع في اورليان، وصباح ايت البشير في في فيلمونبل، وحبيبة الزموري في ليل، التي سبق لها ان كانت قنصلية عامة في مونتريال .
وفي اسبانيا، جرى تعيين مصطفى صادق، قنصلا عاما في فالينسيا ، وادريس السوسي في خيرونا ، وعبد الله بيضون في بالما مايوركا خلفا لنزهة الطهار ، والشرقاوي الشريف في برشلونة ، وسيدي سيدي اباه في اشبيلية .
فيما شملت التعينات في ايطاليا،  محمد الاكحل قنصلا عاما في ميلانو، وشفيق الشرقاوي في فيرونا، وليلى النهاري في تورينو، وعبد القادر ناجي في نابولي.
اما في بلجيكا، فجرى تعيين عبد القادر عابدين، قنصلا عاما في لييج، ومصطفى حلتوت في بروكسل.
وفي كندا، عين محمد افريقين قنصلا عاما في مونتريال، بعدما كان قنصلا في مدينة اسطنبول، وخلفه في هذه الاخيرة المهدي الرامي، الذي سبق له ان شغل منصب القائم باعمال السفارة المغربية بالكويت.
وفي دبي جرى تعيين خالد بن الشيخ قنصلا عاما في دبي خلفا لعبد الرحيم الرحالي، الذي عين سفيرا لدى تايلاند

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. الاهم من كل هذا هو تعيين سيدي أباه قنصلا في عاصمة إقليم الأندلس ، وذلك بعدما تزايدت حدة أنشطة الموالين للبوليساريو منذ تدخل القوات المسلحة الملكية ميدانيا في منطقة الكركارات في 13 نونبر 2020، إذ في اليوم الموالي أعلنت الجبهة عن تنظيم مسيرة وسط المدينة حشدت لها سياسيين ونشطاء مدنيين إسبان داعمين للطرح الانفصالي.
    هاهم ابناء الصحراء يتقلدون المناصب السامية ويتمتعون بحقوقهم كاملة, ها هم ابناء الصحراء الوحدويون الاحرار يتجندون وراء ملكهم لخدمة وطنهم عكس الانفصاليين الذين فضلوا حياة الذل على حياة العز والكرامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button