أخبارأخبار عاجلةعربي

نقطة مراقبة جديدة فى الكركرات بين المعبرين الموريتاني والمغربي

أنباء انفو- لم يتوقف نشاط الجيش المغربي عند إعادة فتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا ، فبعد توسيع الحماية التى يوفرها الجدار الأمني ، أقام الجيش المغربي مؤخرا نقطة مراقبة جديدة من أجل التأمين التام للطريق الرابطة بين الكركرات والجانب الموريتاني،لتصبح المنطقة الصحراوية المفتوحة التى يطلق عليعها “قندهار” بالكامل تحت المراقبة .

نقطة المراقبة الجديدة-حسب الخبراء- ستجعل حركة عبور الأفراد والبضائع بين موريتانيا والمغرب أكثر أمنا.

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. المغرب يعمل في صمت والمرتزقة لم يكلوا بعد من جعجعاتهم التي لا ينتج عنها طحين. لو كانوا ذووا عقول لادركوا ان مصلحتهم تكمن في الحكم الذاي وان الجزائر لا ترفض هذا المقترح المغربي الا طمعا في تحقيق حلمها الطوباوي المتمثل في خلق كيان وهمي على ارض المغرب تتحكم فيه كما يحلو لها كي تحصل على المزيد من اراضي الغير، لكن هيهات… سيبقى هذا الحلم من رابع المستحيلات. فلتستنزف ما بقي في جعبتها من جهد ومال واحلام وسنرى من ستنهار قواه

  2. نحن شعب الا ابغينا شي الا انعدلوه، ذاك معناها عن اترابنا المحتلة مانكم لاهي تستقرو فيها، يسوا جبتو العسكر وايسوا لجبتو الغيرو، ما خالگ ماهو استقلال الصحرا الا رادها مولان، وانتوما يا لمراركا ارجعو البل امنين جيتو.

    1. نعم تقدرو تعدلو لكن فالمخيامات فيا تحتزكم عصابة العسكر اما فالصخراء المغربية فدالك شيء عسير عليك وعلى اسيادك من نظام بهروبة العسكري

  3. شهر رمضان يُعدُّ مدرسة ربانية لإصلاح القلوب وتطهيرها، وتزكية النفوس وتربيتها، وضبطِ الجوارح وتقويم أفعالها، وفي الحديث عن رسول الله: (مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ)[البخاري/ 1903]. فليس المقصود من الصيام الإحجام عن الطعام والشراب فحسب، بل الغاية الكبرى هي تربية القلب على خشية الله تعالى، وتربية الجوارح على امتثال أوامره، قصد وصول مرتبة الإخلاص لله والتسليم له.

  4. انت مغربي . البحت عن أصلك. ا بحت عن تاريخك. ا بحت عن تاريخ المرابطين. اين هو رباط يا مغربي.

  5. الصحراء مغربية وستبقى مغربية اما نظام العسكر وصنيعته البوليخاريو فالى مزبلة التاريخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button