الرئيسية / أخبار / مصدر يكشف فحوى رسائل ولد الشيخ الغزوني إلى قادة دول مغاربية

مصدر يكشف فحوى رسائل ولد الشيخ الغزوني إلى قادة دول مغاربية

أنباء انفو- نقل موقع “إيلاف المغرب”عن مصادره الخاصة ، فحوى الرسائل التى حملها الأسبوع الماضي وزير خارجية موريتانيا إسماعيل ولد الشيخ احمد، إلى زعماء الدول المغاربية بما فيها رسالة كانت موجهة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، تم ارجاؤها الى وقت لاحق لم يحدد ، بطلب من القصر الملكي المغربي حتى يتسنى للوزير الموريتاني ان يحظى باستقبال الملك محمد السادس له، والا يكتفي بتسليم رسالة الرئيس الموريتاني الى نظيره المغربي ناصر بوريطة -حسب المصدر.

ونقلت “إيلاف” عن المصدر ذاته قوله إن الزيارات التي قام بها أخيرا الوزير ولد الشيخ احمد الى مجموعة من الدول المغاربية، ضمنها الجزائر وليبيا، تدخل في اطار حملة نواكشوط لدعم ترشيح الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، لمفوضية التربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الاتحاد الافريقي.

واضاف المصدر ان رسائل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لرؤساء هذه الدول تتعلق بهذا الموضوع.

وحسب معلومات “ايلاف المغرب” فإن رسالة الرئيس الموريتاني للملك محمد السادس جرى ايصالها بطرق بديلة.

ونفى المصدر ذاته جملة وتفصيلا ان يكون مضمون رسالة الرئيس ولد الشيخ الغزواني الى العاهل المغربي يتعلق بطرح وساطة بين المغرب وجبهة البوليساريو كما روجت بعض وسائل الاعلام المقربة من حكومة الجزائر .

تجدر الاشارة الى ان الرباط رشحت بدورها لطيفة العبيدة، كاتبة الدولة (وزيرة دولة) السابقة المكلفة التعليم المدرسي والكاتبة العامة (الوكيلة) الحالية لـ “مؤسسة للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان” لمفوضية التربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار. قبل ان تسحب ترشيحها وترشح بدلها 4 مرشحين آخرين . أما بالنسبة لمفوضية الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية فقد جرى سحب ترشيح الدكتور عبد الرحمن المعروفي، مدير “معهد باستور – المغرب”.

شاهد أيضاً

اتفاقية زراعية جديدة بين موريتانيا وفلسطين

أنباء انفو- أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الزراعة الفلسطينية اتفاق مبادئ حول بنود تنفيذ …

2 تعليقان

  1. محمد الشنقيطي

    هراء اعلام المغرب الحقير هو من روج موضوع الوساطة فعلا شي مضحك كيف نتوسط فى أرضنا وامتدادنا الشمالى ومعروف للجميع أن الصحراء الغربية من طرفاية الى لكويرة هى أرض موريتانية وجزء من شنقيط والشعب هو نفسه وقد فضلنا الاستعمار الاسبانى والفرنسي عن بعضنا ويريد المغرب أن يكرر نفس الفصل لكن هيهات فالمغرب هو أكثر من يعلم أن الصحراء ستعود لوطنها الأم ونتوحد معنا طال الزمن أم قصر

  2. محمد يحظيه ولد الخرش. العيون المغربية

    يا اخي محمد الشنقيطي لقد تنازلت موريتانيا طواعية عن جزئها من الصحراء بموجب اتفاقية تم توقيعها في ال5 من أغسطس 1979 بالجزائر وهو يوم يحتفل به الانفصاليون في مخيمات البوليساريو لا لأنهم تمكنوا من الحصول على هذا الجزء من الأرض الذي لم يأخذوا منه شبرا بل يحتفلون برحيل موريتانيا فقط.
    وقبل أن أختم هذه العجالة أسائلك يا أخي محمد الشنقيطي : من روع الموريتانيين الآمنين وتسلل تحت جنح الظلام ليمطر العاصمة نواكشوط بوابل من النيران؟
    من روع الآمنين في المدن الداخلية: تجكجة، ازويرات ،اتميمشات.. ؟من الذي سالت على يديه دماء الموريتانيين الزكية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *