أخبارأخبار عاجلةإقتصادثقافة وفندوليعربي

منظمة الصحة العالمية: لقاح “سينوفارم” الصيني مازالا بحاجة إلى المزيد من البيانات .

أنباء انفو- أعلن خبراء منظمة الصحة العالمية الأربعاء أن لقاح مختبر سينوفارم وسينوفاك الصيني ما زالا بحاجة إلى المزيد من البيانات.

نشرت هذا تقييم وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مجموعة الخبراء الاستراتيجية الاستشارية حول التلقيح المذكور ورأي منظمة الصحة العالمية فيه بعد اجتماع مخصص للقاحات عقد من 22 إلى 25 مارس وهؤلاء الخبراء مكلفون صياغة توصيات في مجال اللقاحات.

وفي وثيقة تلخص أبرز النقاط التي طرحت خلال الاجتماع، قال الخبراء إن اللقاح الصيني قد طلبا للموافقة على استخدامه لدى منظمة الصحة العالمية .

وخلص الخبراء إلى أن اللقاحات الصينية المتوفرة حاليا ” ما زال يتعين عليه توفير بيانات (…) .

وتابعت أنه بعد استخدامها سيكون من الضروري إجراء دراسات حول فاعلية وأمان هذين اللقاحين وأثرهما على المسنين واصحاب الأمراض المزمنة .

وقرارات منظمة الصحة العالمية بشأن طلب المواقفة الذي قدمه سينوفارم يحتاج إلى وقت.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن رئيس مجموعة الخبراء أليخاندرو كرافيوتو إن الخبراء سينتظرون قرار منظمة الصحة العالمية بشأن موافقتهم قبل نشر توصياتهم بخصوص استخدام اللقاحين الصينيين.

يذكر ان منظمة الصحة منحت تراخيص بشكل طارئ إلى لقاحات ثلاث شراكات فقط هي : لقاح شركة فايزر بايونتيك ولقاح شركة أسترازينيكا (تلك المصنعة في كوريا الجنوبية وفي الهند من قبل معهد الأمصال) وآخر لقاح ضد كورونا حصل على ترخيص المنظمة -حتى الآن – كان لصالح لقاح شركة جونسون آند جونسون.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button