الرئيسية / أخبار / شاي”عاشوراء” بين عقاب حكومة مالي وغباء حكومة موريتانيا

شاي”عاشوراء” بين عقاب حكومة مالي وغباء حكومة موريتانيا

أنباء انفو- تضامن عشرات النشطاء الماليين مع شاي “عاشوراء” الذى حسب رأي بعضهم يتعرض لهجمة سياسية لوجود ممثله بمالي فى قائمة الداعمين لمعارضة الملجس الإنتقالي الحاكم فى ذلك البلد الإفريقي.

وحول اتهام حكومة بامكو، للشاي المذكور ، أنه يحتوي على مبيدات سامة ، علق أحد النشطاء الماليين منتقدا إصدار مثل تلك الإتهامات ” الشاي الذي يحتوي على مبيدات ، لا يمكن طرحه في الأسواق ، إلا عن طريق المؤامرات أو التزوير ، وقد كان عاشوراء ضحية لها مرارًا وتكرارًا”.

وقال آخر” لما فشل خصوم “عاشوراء” فى تشويه ذلك الشاي بأنه يتسبب فى مرض عدم الإنتصاب لدى الرجال .. يحاولون الآن مع فبركة قصة المبيدات السامة” .

السلطات فى موريتانيا -حسب وصف بعض المدونيين- تعاملت سريعا مع الرسالة المسربة من مالي دون معرفة خلفيات رسالة البلد الجار و لم تكتشف إلا متأخرة أن رسالة مالي صدرت فى 9 فبراير 2021 واعترضت عليها أجنحة سياسية فى مالي معتبرة تلك الرسالة استهداف لأكبر موزع للشاي الأخضر فى شمال غرب إفريقيا.

وعادت حكومة موريتانيا تمثلها الإدارة العامة للجمارك ، بعد ساعتين فقط من إصدار رسالة حظر شاي عاشوراء وفى تخبط واضح إلى إصدار رسالة جديدة تلغى كل ماورد فى الرسالة الأولى..!.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *