الرئيسية / أخبار / تدفق اللقاحات على دول إفريقية و حكومة موريتانيا تبدو عاجزة

تدفق اللقاحات على دول إفريقية و حكومة موريتانيا تبدو عاجزة

أنباء انفو- فى الوقت الذى ينتظر الموريتانيون تحقيق الوعود التى تقدمها حكومتهم بتواريخ متضاربة عن وصول لقاحات ضد كورنا ، أعلنت معظم الدول الإفريقية أنها بدات تلقيح مواطنيها ضد فيروس كورونا.

وأكدت كينيا أمس الأربعاء، أنها تلقت أكثر من مليون جرعة من لقاح شركة “أسترازينيكا” فيما قالت رواندا إنها حصلت على جرعات من “فايزر. كذلك وصلت ملايين اللقاحات عبر آلية “كوفاكس” المجانية إلى نيجيريا وأنغولا والكونغو الديمقراطية في أعقاب تسليم كميات إلى غانا وساحل العاج الأسبوع الماضي.

مقابل ذلك التقدم الحاصل فى مجال توفير اللقاحات لدى بعض الدول الإفريقية يكتفى وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد، بالقول سنحصل على كمية من لقاح “كورونا” خلال الأيام القليلة المقبلة وهي جمل تكررت على لسانه عدة مرات خلال الأشهر الماضية دون ان يتحقق شيئ ملموس على أرض الواقع!.

وقال ولد حامد ، خلال تعليق له على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أمس الأربعا ، فى إشارة إلى البرنامج العالمي المجاني”كوفاكس” إن موريتايا انضمت لمبادرات دولية وإقليمية للحصول على لقاح “كورونا” وهذا ليس جديدا لكن إلى الآن كما هو واضح دون أثر!.

وفى دول غرب أفريقيا المجاورة لموريتانيا ، تسلمت السنغال 324 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، أمس الأربعاء، في إطار برنامج “كوفاكس” العالمي تمت إضافتها إلى إلى 200 ألف لقاح اشترتها السنغال من شركة “سينوفارم” الصينية لبدء المرحلة الأولى من حملة التطعيم المحلية.

وحتى الآن فى جارة موريتانيا الجنوبية الغربية ( السنغال) تلقى نحو 40 ألفاً؛ من بينهم الرئيس ماكي سال، لقاح “سينوفارم”منذ إعلان انطلاق حملة التلقيح بداية الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *