الرئيسية / أخبار / أنصار البوليساريو يمنعون من التظاهر فى موريتانيا..والأمم المتحدة تؤكد عدم وجود أثر للحرب بمنطقة “الكركرات”

أنصار البوليساريو يمنعون من التظاهر فى موريتانيا..والأمم المتحدة تؤكد عدم وجود أثر للحرب بمنطقة “الكركرات”

أنباء انفو- لم يصدر نفي رسمي فى موريتانيا لخبر تداوله الإعلام عن امتناع سلطة محلية فى البلاد منح الترخيص لتظاهرة داعمة لجبهة البوليساريو شمال البلاد وهو أمر ذكر بعض المتابعين لملف قضية الصحراء ، يحدث لأول مرة.

من جهة أخرى أكدت الأمم المتحدة اليوم الأحد، عدم وجود أثر للحرب فى منطقة الكركرات .

وقال متحدث باسم الهيئة الدولية إن الوضع في معبر الكركرات الحدودي بين المغرب  وموريتانيا، هادئ ومستقر.

جاء ذلك في تصريح لستيفانو دوجاري، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن الأوضاع في الكركرات، خاصة في ظل توالي البيانات العسكرية الصادرة عن البوليساريو خلال الأسابيع و الأشهر القليلة الماضية.

وأكد ستيفانو دوجاريك أن الوضع بالمعبر الحدودي هادئ ولم يتغير، وأن المنظمة الأممية لم تصلها أي معلومة تفيد بتغير الوضع بالكركرات بأي شكل من الأشكال.

وتتواجد قوات حفظ السلام الأممية في المنطقة الحدودية بشكل مُكثف، من أجل مُعاينة الأوضاع، والسهر على مراقبة مدى احترام الأطراف لوقف إطلاق النار على الرغم أن جبهة البوليساريو أعلنت منتصف ديسبر الماضي أنها خرجت عن الإتفاقية وقررت العودة إلى الحرب.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

8 تعليقات

  1. تحيه.لموريطانيا.العاقله.انه.موقف.شجاع

  2. أكثر من 120 بيان و 120 يوم من الاقصاف والنيران والخسائر الفادحة في العتاد والارواح بين صفوف الجيش المغربي حسب رواية وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية ولقيطتها البوزبال وبرنامج وثائقي من إخراج التلفزيون الرسمي الجزائري تحت عنوان أول وفد صحفي ينقل من الميدان الحرب الطاحنة في الصحراء ليتبين أن الأمور هادئة و الفصل ربيع والجو بديع هههههههههه

  3. هذا ما كان منتظرا منذ مدة طويلة.اي المراقبة الامنية العسكرية للحدود الشمالية المغربية الموريطانية لقطع الطريق على قطاع الطرق من ميلشيات مرتزقة البوزبال وصنيعتها كبرنات الذل والعار في جارة السوء.
    وبهذا الإجراء والقرار والتاريخي و التنسيق العسكري المحكم بين القوات العسكرية المغربية و الموريطانية و ما طرق آخر مسمار في نعش البوزبال ونظام كبرنات الكذب والنفاق في الجزاءر. وهذه هي أيضا من ضربة معلم الذي هو ليس إلا الملك محمد السادس حفظه.الله و نصره و رعاه ومن وراءه كل الشعب المغربي .والمغرب رقم صعب ولا يلعب.

  4. حسن انجلترا

    {خطوة جيدة من الشقيقة موريتنيا} ، موريتنيا أصبحت تدرك أن من مصلحتها الوقوف مع المغرب في وحدة أرضه و إقامة شراكة أقتصادية أمنية و سياسية بدل الشعرات التي يتغنى بها النظام العسكري الجزائري الفاشل على كل المستويات ففاقد الشيء لا يعطيه و الايام القادمة ستحمل المزيد من الضربات الموجعة للمرادية ومنها الاتحاد الاوروبي الذي يستعد للإعلان البوليزاريو كحركة إرهابية و محاسبة كل من يمولها و يسلحها خارجيا و ذاخليا

  5. من حقها…
    ومن واجبها اتجاه اقتصادها…

    لا يستطيع اقتصاد أن يزدهر مع انعدام الأمن…

    موريتانيا دولة ناشئة وتسير بخطى ثابتة وتريد مستقبل جيد لشعبها…

    أمن شمال موريتانيا يقتضي تنسيق أمني مغربي موريتاني جيد…

    المنطقة مقبلة على استثمارات هائلة…

    موريتانيا ستكون دولة مهمة للغاية فهي حلقة الوصل مع مجموعة غرب افريقيا…

    بعد تعنت الجزائر ورفضها الجلوس على الطاولة والتفاوض المباشر مع المغرب لطي ملف الخلافات وبناء جو طيب للمال والاعمال أصبح المغرب وموريتانيا أقرب من دول غرب افريقيا وفي القريب العاجل سنستمع لخبر انضمامهما لسيداو…

    اللهم وفق الشعبين والبلدين للخير وأعنهما عليه…

  6. من صالح موريتانيا التعاون مع المغرب لتأمين الحدود وقمع المرتزقة من أجل فتح المجال للتنمية والتطور الإقتصادي

  7. مول قالب السكر

    احشموا المخنز فموريتانيا تعرف مصالحها مع الجميع و لا تحتاج إلى أطفال مشاغبين لتعلم ما تريد و أين و كيف و متى…وسيروا كركم بزاف عليكم الأوروبية.

  8. مول الجلابة

    احشموا المخنز فموريتانيا تعرف مصالحها مع الجميع و لا تحتاج إلى أطفال مشاغبين لتعلم ما تريد و أين و كيف و متى…وسيروا كركم بزاف عليكم الأوروبية المانيا صفعتكم و مازال االعروبية الشفارة القمارة الدلاقة عياشة الملك المنفوخ…الزوخ و الفوخ و العشاء بيصارة واسيروا ترا لأمكم اسرائيل تعبدوها مقابل دراهم معدودة يا خونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *