الرئيسية / أخبار / دعم فى الجزائر لمشروع الغنوشي”مغاربي جديد” لكن مع إضافة موريتانيا

دعم فى الجزائر لمشروع الغنوشي”مغاربي جديد” لكن مع إضافة موريتانيا

أنباء انفو- انضم الإسلاميون فى الجزائر إلى دعوة قائد رفاقهم فى تونس (حزب النهضة ) رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي الذى طالب بإعادة تشكيل اتحاد المغرب العرب ليصبح اتحادا من ثلاثة دول فقط هي تونس والجزائر وليبيا وإخراج موريتانيا والمغرب عن الإتحاد.

دعوة الغنوشي ، حصلت على دعم واسع من الإسلاميين الجزائريين لكنهم طالبوا بإضافة موريتانيا ليصبح اتحادا رباعيا (تونس ،الجزائر ، ليبيا ، موريتانيا) .

رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية ، عبد الرزاق مقري، عبر عن دعم الحركة للمشروع إذا أضيفت إليه موريتانيا .

وقال فى تصريح مسجل بالصورة والصوت نشر اليوم الأحد “إن المغرب اختيار الصهاينة، وعليه نقبل بالطرح الذي تقدم به الغنوشي، ونضيف إليه دولة موريتانيا”.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

18 تعليق

  1. هههههه كراكيز ودمى تتحدث وكأنها المتحكمة في دواليب القرار بالجزائر.الماء والشطابة حتى لقاع البحر .المغرب قوي بدونكم

  2. ميمي السادسة

    ربما المتحكمة في دواليب الجزائر لالاك سلمى امسخوط الوالدين ههه.

    • سبحان الله منةاعطى الحق الغنوشي أو لجماعة من الجزائر الحق بيتكلموا باسم الشعوب، وحتى شاركوا في أي احنا مغاربي من قبل حتى بخيوط ويفصلوا فيه الان وحدهم، الاتحاد المغاربي هو أمنية الشعوب المغاربية كلها من موريتانيا الى ليبيا، واملنا ان تتحد يوما من الايام، أما أمثال الغنوشي ليعيش يوما ويوسع الغد، وكل من كان يعتقد أن بيده الحل والربط فهو خاطئ ومصيره مصير أي خائن عاش وقت الاستعمار وبعده، وينتهي لا محالة بهلاكه، أن كان الاستعمار لم يفلح حتى الآن في تفرقنا كشعب عربي مسلم، نحب بعضنا البعض مهما كانت حكوماتنا، فهل سيفلح واحد مثل الغنوشي أو شراكة من الجزائر؟ لا والله لن يفلح كل من اراد بالاسلام والمسلمين شرا، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  3. المتحكم في الجزائر المعتوهين.امتالك.دوي الرواتب العالية دون شهادة ابتدائية.

  4. مقري جبان والغنوشي هو منافق وجبان لانهما لم يقولا كلمة حق .فالذي عرقل مسيرة القطار المغاربي هي الجزائر التي ارادت الهيمنة على المنطقة المغاربية والشاهد على ذلك هو احمد ونيس وزير خارجية تونس السابق الذي فضح الجزائر وقال ان من عرقل الاتحاد هي الجزائر التي خلقت بمعية القذافي وبومدين كيان لم يكن موجودا البوليزاريو واشترت له مقعد في الاتحاد الافريقي وكانت الجزائر توزع بواخر النفط والادوية والدراهيم على الدول الفقيرة الافريقية لشراء الدعم للبوليزاريو والخلاصة ان الانقلابي بومدين هو اكبر خائن لعهود ابرمها احرار المنطقة. احرار الجزائر الذي تم اغتيالهم وتصفيتهم. والجزائر تبقى دولة فاشلة ولا يشرف المغرب الاتحاد معها مادام الكابرانات هم من يقرروا مصير الجزائر

  5. من قال لكم نريد وحدة المغرب العربي نحن في مغربنا نطل على بحرين و تفصلنا اقل من نصف ساعة

  6. هذا الخوانجي رفضه الشعب الجزائري وهو من خدام العسكر ولبس له الحق في التحدث بإسم الشعب الجزائري والحراك الشعبي طرده من المظاهرات وهو من باع إخوانه الإسلاميين في الجبهة الإسلامية للإنقاذ وهو يرى ويسمع ما يقع للشيخ علي بلحاج ولم يقل كلمة للدفاع عنه.انه أكبر منافق وتاجر بالدين وابناؤه يتابعون دراساتهم بكندا والزوالية يموتون في البوطي وفي السجون.على الشعب الجزائري ان يحارب هذا المنافق وخادم الجنرالات والمخابرات الجزائرية

  7. الجزائر.و.ليبا.و.تونس.دول.فاشله.اقتصاديا.و.ادا.ارادوا.الاقلاع.لازمهم.قاطره.اسمها.المغرب.لتجرهم. فما.المانع.من.ان.تعلن.الجزاءر.و.تونس.الوحده.لكن.في.حقيقه.الامر.تونس.و.الجزاءر.ما.هما.الا.جثتان.لانفع.فيهما

  8. حيدو اسم المغرب العربي الكبير و ديرو الجزائر العربي الكبير حيت كلمة المغرب تتمرضكم وحيدو صلاة المغرب وديرو صلاة تونس المغرب يسير والكلاب تنبح ..

  9. وعلاش لا زيد عليهم الجمهورية العربي الديموقراطية الشعبية العالمية الصندلستان.

  10. لسلام على من اتبع الهدى.لا يمكننا أن نبقى رهين الكلام الفارغ الغنوشي أو المتأسلمين الجزائريين.كلهم حبيسي حقدهم الدفين لا يمكنهم أن يوقفوا دولة كالمغرب قائمة بذاتها تمشي بخطى ثابتة.نحن لاننكر أن بلدنا الحبيب له أعداء حتى في الداخل وليس في الخارج فقط.لكن وكما يقول المثل الشهير (الكلاب تنبح والقافلة تسير)ورب شر تجد فيه خيرا.نسأل الله أن يحفظ هذا البلد ملكا وشعبا.وأن يجعل كيد كائديه في نحورهم.إن الله سميع مجيب.

  11. السالك الحافظي

    ماذا ستعطي الجزاءر لتونس وليبيا وموريتانيا ؟ هل لها نهضة فلاحية أو صناعية أو علمية كي تقطرهم ؟ لا , الجزاءر لا تملك الا خردة من السلاح المتهالك تتباها بها وكانها الصانعة , في حين كل ذالك لدى المغرب وأكثر , انا لدينا ما نقدمه , المكتب الشريف للفوسفاط وثورته الأفريقية ولدينا اتصالات المغرب وثورتها الرقمية في الاتصالات ولدينا البنوك للمواكبة وفوق كل هاذا لدينا اللوجيستيك أرضا وجوا , شاحنات متطورة واسطول طائرات متكامل ,
    لقد فهمت موريطانيا وأدركت أن قوتها مع المغرب , وها هي الآن تعيش كالمغرب ولو زرتها لوجدت أنها امتداد للمغرب وفي كل شيء , لا فرق هناك فالاوقية أخت للدرهم فأي منهما شئت جائز في المعاملات الثنائية .

    • كذب موريتانيا ليست إمتدادا لأي دولة موريتانيا بلد مترامي الأطراف وأكبر من المغرب نفسها
      موريتانيا حرة مستقرة والعملة الوحيدة فيها هي الأوقية الموريتانية فقط
      وقوتها فيها وليست في أي من الأخوة الأعداء

  12. في حقيقة الأمر نحن في موريتانيا تنمي إقامة وحدة مغاربية فعلا لا عبر الكلام والأمنيات. وانه ليعز علينا أن نرى اشقاءنا في الجزائر والمغرب يعيشون مزيدا من المناكفات والخلافات والتصادم. اذ لا مصلحة لنا في ذلك ابدا. ونحن نقف على المسافة واحدة منهما.
    ونسأل الله تبارك وتعالى أن يألف بين قلوبهم شعوبا وحكومات.. كما أننا نتمنى أن تجد قضية الصحراء حلا وان لها ذلك..

  13. تونس تعيش أزمة إفلاس في والجزائر لم تصبح كما كانت وهذا يفسره الحراك وهو تهديد للعسكر. ليبيا في أمس الحاجة إلى علاقات مع دول الجوار في الوقت الحلي. وزيادة موريتانيا عن قول الغنوشي هو خطاب سياسي للإستهلاك الداخلي للجزائر. وكل هذا يعني بالفرنسية le ras-le-bol
    Dans ces pays

  14. المغرب هو من أسس المغرب العربي سنة 1957عندما كانت الجزائر تحت الاستعمار الفرنسي ومسجل ومعترف به في الأمم المتحدة ولا يمكن تغييره اضافة أن ليبيا لا تستغنى عن المغرب لانه هو من قام بالصلح بين الأحزاب وتوحيد صفوفه بعدما أن كانت الجزائر تريد تفرقتهم لخدمة مصالحها

  15. صدق من قال : ” لولى الاخوان المسلمين لكان المسلمون كلهم إخوانا ” . لطالما جادلت من يردد هذه المقولة لكني الآن
    تراجعت عن رأيي.

  16. مول الجلابة

    البقرة المنفوخة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *