الرئيسية / أخبار / هدية صينية من لقاحات كورونا تصل دولة أخرى جارة لموريتانيا

هدية صينية من لقاحات كورونا تصل دولة أخرى جارة لموريتانيا

أنباء انفو- بعد ان أهدت الصين منتصف الشهر الجاري إلى جارة موريتانيا الجنوبية الغربية (السنغال ) شحنة من لقاحات مكافحة فيروس كورونا أكدت اليوم الخميس جارة موريتانيا الشمالية الشرقية (الجزائر ) أنها تسلمت مساء أمس 200 ألف جرعة لقاح هدية من الصين.

وقال السفير الصيني لدى الجزائر، لي ليان خه، إن هذه التبرعات دليل على التضامن بين الصين والجزائر.

وقال إن “البلدين الصديقين ظلا يساعدان بعضهما البعض في مكافحة هذا الوباء منذ اندلاعه، وهو ما يشكل نموذجا تضامنيا يمكن أن يكون قدوة للمجتمع الدولي”.

وقام وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، بتسليم السفير لي، رسالة شكر من الحكومة الجزائرية إلى الحكومة الصينية، لهذه التبرعات، قائلا إن “لقاحات سينوفارم الصينية تأتي لدعم حملتنا للتلقيح … وحماية أرواح مواطنينا”

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

4 تعليقات

  1. ايوا فين هو نيف ديال الكابرانات .عايشين غير بسعاية.عولات عليهم تونس
    وقروا عليكم المغرب بزاف عليكم.لبارح المغرب توصل 2مليون جرعة اللقاح.وحسب المنظمة العالمية للصحة الحمد لله اقترب المغرب من تلقيح 80% من المواطنين المغاربة والمهاجرين الشرعيين والغير الشرعيين
    خليكم يا اصحاب نبف مع قطاع الطرق.

  2. أشادت مجلة “فالت” الألمانية باستراتيجية المغرب في محاربة وباء كورونا، معتبرة أن حملة التلقيح الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس بشكل مجاني، لقيت نجاحا كبيرا، حيث التنظيم وإقبال المغاربة عليها، منوهة بتفوقه على ألمانيا وبعض الدول الأوروبية.
    فينكم يا سعاية.يصلكم اللقاح بالقطرات
    المغرب تسلم الشحنة الثالثة من لقاح سينوفارم الصيني، وصلت مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، أمس الأربعاء، الشحنة الثالثة من لقاح سينوفارم، وتضمنت مليون جرعة”.

    بوصول الشحنة الجديدة، بلغ مجموع الجرعات التي تلقاها البلد من اللقاحين الصيني والبريطاني، 8 ملايين
    اللهم زد بارك.اللهم لا حسد
    لازالت تونس تنتظر تقسمو معاها اللقاح

  3. ميمي السادسة

    أشادت إسرائيل و احتفت امريكا و انبسطت فرنسا من كثرة الظلم و تفشي الفاحشة التسونامية و الفقر المدقع و السياحة ال….في مملكة الفوسفات و دباغة الجلود بفاس و السعاية و الشفارة و الجريمة بسيدي مومن للأسف الشديد و ما خفي أعظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *