الرئيسية / أخبار / أول وفد أمريكي منذ وصول بايدن يزور الداخلة

أول وفد أمريكي منذ وصول بايدن يزور الداخلة

أنباء انفو- زار أول وفد أميركي منذ وصول الرئيس جو بايدن إلى السلطة ، مدينة الداخلة، فى إقليم الصحراء جنوب المغرب، مطلع الأسبوع الجاري، حيث عقد لقاءات مع والى الجهة وعدد من المسؤولين المحليين.

الزيارة هي الأولى لوفد أميركي رسمي إلى إقليم الصحراء جنوب المملكة منذ تسلم جو بايدن، السلطة في الولايات المتحدة في العشرين من يناير الماضي.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

5 تعليقات

  1. الوفد اظن سافر قبل ان تصل رسالة البرلمان الجزائري

  2. راك متبع الاخبار يا سعداني هاهاهاها سبحان الله ولا حولة ولا قوة إلا بالله. القافلة تسير والكلاب تنبح

  3. المغرب حليف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية, هذه الأستراتجية لها عدة أبعاد, أمنية, عسكرية, اقتصادية و سياسية. القرار الذي اتخدته الأدارة السابقة هو نتيجة لهذا الأمتياز, وما يثير فعلا السخرية السياسية هو عدم ادراك الجزائر لوجود هذه الشراكة الأستراتجية, وعدم فهم ما معنى أن تكون حليفا استراتجيا وما هي المميزات التي تجعلك تتميز بهذه الصفة.مايمكن اعتباره مفيدا جدا هو أن تستفيد دول الجوار من هذه الأستراتجية و أن يكون هناك تكتلا اقتصاديا كبيرا تتشارك فيه كل بلدان المنطقة بما فيها الجزائر. ولكن قصر بعد النظر و طغيان فكرة الهيمنة و الفوقية لدى النظام المرادية يقف حجرة عثراء امام بناء اتحاد مغاربي كبير. لابد أن نظر الى مستقبل منطقتنا و تنمية شعوبها بعيدا عن الحروب ودعم حركات ارهابية واخرى انفصالية بحجة دعم تقرير مصير الشعوب. لا توجد دولة في العالم لا تتكون من أعراق وتنوع لغوي وثقافي, وهذا التنوع يجب ان يكون ميزة اضافية في الموروث الثقافي و الأيديولوجي لشعب واحد, الجزائر بنفسها تتكون من عدة أعراق مختلفة في اللغة و الثقافة كالقبايل و الطوارق و الصحراويين, ودعمها لحركة انفصالية في جنوب المملكة المغربية لا يخدم مستقبل مجتمعها, ربما سيتبين لها هذا المشكل بعد حل مشكل الصحراء في نطاق الحكم الذاتي وهنا سوف تظهر عدة حركات انفصالية في الجزائر تطالب بنفس المبدأ اي الحكم الذاتي على أبسط الحلول.
    موريطانيا, بجنوب المغرب وباب كبير نحو افريقيا بدأت تتغير من أفضل الى الأفضل, وخير ذليل على ذلك هو اهتمام الدول المتقدمة مؤخرا بهذا البلد, كفرنسا و امريكا و الصين و دول الخليج العربي و الأتحاد الأوروبي, موريطانيا سوف تعرف قفزة نوعية اقتصادية و اجتماعية في المستقبل القريب, لأن الطبقة السياسية في هذا البلد الجار تتغير بشكل يوازي تطور وعي الشعب, فوزنها الكبير في الأتحاد الأفريقي وانفتاحها على محيطها الأقليمي ميزتان ستجعل من بلد شنقيط معاملا كبيرا في الشراكة الأقتصادية الأفريقية مع العالم.

  4. سعداني من ثاني

    الي سميد كم
    اي قافلة لكم تسير اصبحتم اضحوكة العالم اما النباح فهو حرفتكم اماعن ها ها ها ها فعندنا مثل نحن المغاربة سيادكم الحقيقين يقول( الله اعملك تهجرو)

  5. مول الجلابة

    اسياد السياحة الجنسية وا الجوع وا قالب السكر لي تضلوا تعطوا فيه للمواطن المسكين يا خونة…أيامكم معدودة يا لمسخسخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *