الرئيسية / أخبار / اتحاد جنوب إفريقيا للكرة يهاجم المغرب و يرفض مقترح السفر إلى موريتانيا

اتحاد جنوب إفريقيا للكرة يهاجم المغرب و يرفض مقترح السفر إلى موريتانيا

أنباء انفو- هاجم اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، المملكة المغربية التى امتنعت عن منح أحد أنديته تأشيرة الدخول خوفا من انتقال عدوى فيروس كورونا المتحور .

الإتحاد، سخر ان تصدر تلك الحجة من دولة هي الثانية فى عدد الإصابات بكورونا فى القارة الإفريقية- حسب البيان.

وكانت السلطات المغربية رفضت دخول نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي البلاد لمواجهة نادي الوداد البيضاوي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبعد ذلك، طلبت أندية ودول أخرى من “الكاف”، نقل مبارياتها من جنوب إفريقيا، وهو الطلب الذي سخر منه اتحاد جنوب إفريقيا، حيث اعتبر تلك الدول والأندية انتهازية.

الإتحاد جنوب إفريقي لكرة القدم ، رفض مقترح نقل مباراة ناديه فى المنافسة القارية إلى ملعب آخر بموريتانيا أو غيرها من الملاعب الأخرى المحايدة بعد رفض السلطات المغربية وبعدها المصرية استقباله .

وفي أول رد فعل له على مطالب “الكاف” بنقل مباريات أندية الإتحاد الثلاثة المشاركة في بطولتي إفريقيا إلى ملاعب محايدة بعد أزمة عدم منحها تأشيرات الدخول للبلدان المقرر أن تستضيف تلك المواجهات، وعلى رأسها المغرب، أكد الاتحاد الجنوب إفريقي في بيان أصدره أمس الجمعة، أنه يرفض بشكل قاطع هذه المطالب.

وشدد البيان على أن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، يرفض بشكل قاطع فكرة إقامة مباريات أنديته في أي من البطولات على ملاعب محايدة، وأن أي فريق مشارك يعتبر خاسرا حال عدم منحهم التأشيرات الخاصة بدخول البلاد لخوض المباريات.

وأوضح البيان: “لن تستخدم جميع أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية أماكن محايدة، حيث لا توجد أسباب صحية كبيرة للقيام بذلك”.

ومن جهة أخرى، طلب الاتحاد الجنوب إفريقي من  “الكاف”، تزويده بـ”أي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بـفيروس كورونا من قبل الأندية والفرق الوطنية، أو بأي بحث تم إجراؤه بشأن وضع الفيروس في جنوب إفريقيا والذي يستدعي البحث عن بدائل لإقامة المباريات فيها”.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

5 تعليقات

  1. نحن لا تهمنا جنوب أفريقيا أو غيرها، يجب عليها ان تتقبل الموقف الدي يعيشه العالم في زمن كرونا، والمشكله ان سلالة أخرى ظهرت بريطانيا وانتشر بشكل سريع إلى جنوب أفريقيا، وقرار المغرب صائب جداً وفي محله، فريق يضم لاعبين على رؤوس الأصابع، وما رايكم ان انتشر لفيروس عبر تراب المملكة المغربية، هل جنوب أفريقيا ستمد لنا المساعدة شعب المغرب أفضل واغلى من مقابلة كرة القدم،

  2. ما لم يفهمه اتحاد الكرة بحول افريقية هو ان قرارات الدول تعلو على قرارات اتحادات الكرة والاتحاد الافريقي في منح الفيزا وفي منح السفر توخيا للوباء، قرار الدولة المغربية سبق حتى القرعة حيث لم يعرف اي فريق منافسه، ولا يمكن اللعب الا في الدول التي لم تتخذ مثل هذا القرار،وهو متحصل في اوروبا حيث الأندية الانجليزية تلعب الشابيانسليك مع اي فريق في دولة المجر التي لم تتخذ قرار المنع. الاتحاد الجنوب افريقي احس بالامان فقط ولكن قانونيا ليس له الا اللعب او الاقصاء. هذا رأيي في انتظار الحسم من طرف الاتحاد الافريقي الذي كان بإمكانه قبل إجراء القرعة ان يطلب من الفرق الجنوب افريقية البحث عن ملاعب خارج دولتنها لاستقبال الفرق المنافسة مادام النوعية الجديدة للفيروس وحدة انتشاره كانت معروفة بهذا البلد قبل تاريخ إجراء القرعة.

  3. و ماهو ذنب موريتانيا ، في هذه المباراة ، المغرب تخاف على الشعب المغربي وتأتي بالفرق الجنوب أفريقية إلي موريتانيا أليس في موريتانيا شعب أم ماذا ،

    • المغرب لم يطلب من موريتانيا لعب اي مقابلة لديها . بل سبق و طلب من مصر .
      اضافة الى ذلك ان موريتانيا حاليا تستضيف كأس أفريقيا للشباب و استقبلت جنوب افريقيا اذا هي مسؤولية الاتحاد الموريتاني و ليس المغرب.

      للعلم صديقي سبق للمغرب ان استضاف منتخب موريتانيا اثناء وباء ايبولا لو تتذكر

    • انا مغربي واتفق مع الا الموريتاني، اذا كان الفيروس سينتشر في المغرب، فإنه سينتشر في موريتانيا ومصر وووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *