أخبارأخبار عاجلةعربي

مذكرة تفاهم فى مجال الصحة بين موريتانيا والسعودية

أنباء انفو- ذكر بيان عن الحكومة الموريتانيا الجمعة أنه جرى مع المملكة العربية السعودية على مذكرة تفاهم بشأن منحة مقدمة من طرف الاخيرة، مخصصة لبناء و تجهيز مستشفى خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمبلغ خمسة وخمسين مليون دولار أي ما يصل إلى حوالي 2.035مليار أوقية جديدة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، أن هذه المذكرة تأتي في إطار علاقات التعاون الثنائي بين موريتانيا و المملكة العربية السعودية.

و أشار البيان إلى أن هذا المشروع يهدف إلى دعم التغطية الصحية في بلادنا، خاصة في مدينة نواكشوط وتلبية للطلب المتزايد على الخدمات الصحية لساكنة المدينة، خصوصا ما يتعلق منها بالمجالات التخصصية التي تتجاوز قدرة المستشفيات العامة الموجودة بها.

وأوضح البيان أن هذا المستشفى سيشكل مرجعا لخمسة عشر مستشفى جهويا، على المستوى الوطني ، فضلا عن دعمه للمؤسسات الصحية المتخصصة ذات القدرة الاستيعابية المحدودة، كما سيساعد في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية الطبية بصفته مستشفى جامعيا وبفضل موقعه الجغرافي وما ينتظر أن يلعبه من دور في الرفع من مستوى الخدمات الصحية في البلد بصورة عامة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button