أخبارأخبار عاجلةعربي

تحديث جديد للموقع الرسمي الأمريكي يدعم مغربية الصحراء ويستبعد تراجع بايدن عن قرار سلفه

أنباء انفو- لايبدو أن رئيس الولايات المتحدة جون بايدن ، يخطط للتراجع عن قرار الإعتراف بمغربية إقليم الصحراء الذى اصدره سلفه ترامب ، رغم تسلمه مؤخراً رسالة مكتوبة تضمنت طلب سحب ذلك الإعتراف موقعة من طرف السيناتور جيم إنهوف ومعه 26 عضواً من مجلس الشيوخ.

استبعادُ تراجع بايدن وجد اليوم الخميس 18 فبراير 2021، تأكيداً آخرَ على الصفحة الرئيسة من الموقع الرسمي التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية حيث ظهر إقليم الصحراء ضمن الأقاليم المغربية الأخرى وذلك فى آخر تحديث للصفحة الرسمية فى سياق نصائح توجهها الإدارة للمواطنين الأمريكيين الذين يخططون للسفر خارج البلاد .

يذكر أن السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب ، ديفيد فيشر ، خلال إيجاز صحفي بمقر بعثته بالرباط ، في 12 ديسمبر 2020 ، قام بعرض الخريطة الجغرافية الجديدة للمملكة التي اعتمدها والتي تضم الصحراء الغربية على الإدارة فى البيت الأبيض وكان ذلك بعد يومين فقط من توقيع الرئيس الأمريكي السابق ، دونالد ترامب ، على مرسوم رئاسي يقضي باعتراف الولايات المتحدة رسمياً بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كامل إقليم الصحراء وإلى حدود موريتانيا وجنوب غرب الجزائر.

مواضيع مشابهة

14 Comments

  1. الحساد و الحقودون كانوا يعتقدون أن أمريكا و الأمريكيين يفكرون بنفس عقليات هؤلاء الفاسدين المتخلفين المتحجرين … راحت 15000 مليار أدراج الرياح و أصبح الشعب يضرب كفيه على خديه على ابتلائهم بهاته العصابة التي لم ترحم حتى أبناء الوطن … و اليوم لا خلاص من هاته الطغمة الفاسدة و من منابر اعلامها المستحمرة للشعب غير النزول و العودة و ضخ دماء جديدة في الحراك المبارك …ثم حذاري من عودة سياسة البراجات الوهمية المغالطة المخادعة على طرقات البلد خاصة خارج المدن حيث ينتحل بعض أفراد الجيش صفة ارهابيين لاغتيال و اختطاف و التنكيل بكل الأحرار و كل الرافضين و كل المطالبين بالنزول و عودة الحراك … كثر الحديث خلال الأسابيع الماضية بعدة ولايات عن عودة الباراجات التي مارسها و خادع بها مجرمو العشرية السوداء من العسكر المواطنين الأحرار ولقمع كل المطالبين بتنحية العسكر .. و الحذر يستوجب عدم المغامرة خاصة ليلا و فرادى … ان خبث و غدر عصابة العسكر لا حدود لها …

  2. جاء دور الصحراء الشرقية ودور جمهورية القبايل وجمهورية التوارق والعصابة اللقيطة الكبرانية الى المزابل والسجون العفنة اتركوا احرار الجزاءر ياكلون الموز الموز الموز ويشربون الحليب الحليب الحليب وياكلون البطاطا البطاطا البطاطا والسميد سميد سميد واللحم اللحم اللحم . لان هذا هو طموح بني لقيط رغم المليارات وابار الغاز . انها الطامة الكبرى ومهزلة ما بعدها مهزلة.

  3. لو كانت تعرف موريتانيا الشقيقة مادا يكن لها الكيان الانفصالي من كره وحقد لسحبت اعترافها من زمان الجبهة الانفصالية تربوا على الحقد والكراهية الدفينة اللعينة مند حرب الصحراء وموريتانيا تأوي منهم الآلاف وكل أهل الساحل يعني تيرس الزمور ونواديبو انفصالين 100ف100وهدا الشعب الموريتاني الاصيل يعرفه وفي مخيلتهم أن استقلوا سيطالبون بالمدن المجاورة للحدود المغربية أنها لهم مثل نواذيبو باللنوار شوم الشامي حتي الزويرات وعلى موريتانيا ان تعي هده القضية

  4. رد ل
    انت مرتزقة من قطاع الطرق، موريتانيا لن تنسى ما فعلت بها مرتزقة الانفصاليين ومعها جيش العسكر … موريتانيا الان اصبحت دولة قوية ولديها كل القدرات للتحكم في حدودها، بل المملكة مستعدة لمساعدة الشقيقة موريتانيا في تأمين حدودها بشكل جيد … المملكة لها حلفاء من القوى الكبرى في مجال الاقتصاد والدبلوماسية والسلاح ومجلس الأمن وووو اما عصابة الرابوني فلا تعدو ان تكون جزء من العصابات الارهابية كجماعة بوكوحرام ويدعم من النظام العسكري الجزائري البائد.
    أيامكم معدودة يا مرتزقة …

  5. هناك سؤالين اثنين اريد ان اطرحه على الموريتانيين…
    اولا:
    بالله عليكم هل نسيتم الفضائع التي ارتكبتها عصابة البوليزاريو فيكم و في نسائكم…بمباركة ودعم مخزي من العصابة الحاكمة في الجزائر…؟؟؟
    بينما المغرب يصدر لكم كل ما تحتاجونه من خضار و فواكه…الجزائر والبوليزاريو يدخلون الحبوب المهلوسة و المخدرات لبلدكم…
    ثانيا:
    تساندون عصابة مسلحة تنوي الدخول في حرب مع المغرب..هل تساءلتم يوما…ماذا سيحدث لكم ان نشبت حرب على حدودكم الشمالية…؟؟
    هل تظنون ان القريب من النار لن يناله نصيب من الاحتراق….انتم اما واهمون او مسلوبو الحرية و الضمير..اما مغفلون…وانا لا اظن انكم مغفلون…انتم خائفون من العصابة…خوف لم يعد له اي مبرر مطلقا…لأنكم تعرفون و تدركون الآن..ان الجراء لن تفتح افواهها عليكم ما دمتم بجانب الاسود…
    المغرب و امريكا و قريبا بريطانيا و فرنسا….ما قيمة نظام الكابرانات اما هذا الفريق الذي لا يقهر…
    اختاروا الصواب و اطرظوا قطاع الطرق من دياركم وانبدوهم قبل ان يطالكم الندم…يا احفاد المرابطون

  6. القضية دخلت في منعطف جديد، تغيرت معه قوانين اللعبة.نحن في المغرب نشتغل في صمت، وكل عملنا مبني على اسس متينة.
    اخواننا الموريتانيين حان الوقت للتفكير في التموقع في التكتل الذي يضمن لهم المستقبل ( فهذا زمن التكتلات).
    المستقبل جائكم حتى الحدود في صحرائنا المغربية، جائكم يمد لكم يده
    لنتعاون لما فيه الخير لبلدين الشقيقين ونتمنى كمغاربة (كل المغاربة) ان تكونوا في مستوى الحدث.

  7. لقد جاء العسكر شيءا ادا ان ادعو للوهم كيانا .المتحجر في عقله قزم ولن يبلغ الجبال طولا.صرفت الأموال غدقا فظنو انهم واصلوها حتى نفذت مخازنهم ولم يستوعب الدرس.لقد تمادوا ل45 عاما ومازادونا الا عزما و ثباتا .ارض الصحراء لم تكن خلاءا وكان أهلها أهلنا للمغرب تباعا . مالكم كيف تدعون لشرذمة ما ليس لهم له قواما .عودو عن غيكم فالبلد المعني امة وقد صد كل مكائد الانفصال ولو كانت تحت ذرائع شتى .تعالو نبني معا لقد مللنا الشعارات الكاذبة ولو زينت بأقاويل لمعى. انا هنالك باقون وسنسترجع ما ضاع منا أكان ابانها غصبا او لما كنا وهنا .فاليوم يوم أخر وانا للعزة نشدى و مازلنا على عهدنا اوفى.

  8. واشي يا دلاقة المخنز الحاشية الملكية غا تعطيكم ربعة ددرهم و قالب دسكر…واحياتكم خسرتوها في الشكامة و الشفارة يا العياشة المسخسخين، فاين ما مشيتوا مكروهين حتى والإسرائيليين كتبغوهم و لكن هما كيكرهوكم من كترة السعاية و التدلاق، الله ينعلها سلعة.تفو عليكم امساخيط الوالدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button