أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تعرض على قيادات الأركان فى دول الساحل التنسيق لضبط الحدود

أنباء انفو- عرضت الجزائر على لسان الجنرال محمد قايدي ، على قيادات الأركان فى دول الساحل (موريتانيا ، مالي ، بوركينا فاسو ، النيجر ، تشاد) التنسيق فى مراقبة الحدود المشتركة و ضرورة تضافر الجهود في إطار تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء، يرتكز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بالاعتماد، أولا، على الوسائل والقوى الذاتية.

المطالبة الجزائرية جاءت خلال مشاركتها أمس  الثلاثاء 9 ففبراير  فى  اجتماع  مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة لدول الساحل الخمسة.

.وقد ورد في بيان لوزارة الدفاع لرؤساء أركان مالي والجزائر وموريتانيا والنيجر لدراسة وتقييم الحالة الأمنية في المنطقة وتبادل التحاليل والدروس المستخلصة منذ الاجتماع الأخير لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. هل الجزاءر شاركت يوما في قوات استنبات السلم ثحت قيادة الاتحاد الافريقي او الامم المتحدة حتى تعطى لها قيمة عالمية بحال سيدكم المغرب كل همكم هو خشي العصا فالرويدة لاي اجتماع افريقي او اممي انتم لا تزنون اي قيمة في الملتقيات الدولية كل العالم شرب من أكاذيب الكابرانات

  2. عين على الثعبان..وعين ذهبت لتأتي بالعصا
    في الوقت الذي يشارك فيه ممثل شنقريحة في اجتماع مجلس الأركان العملياتية المشتركة ببماكو في مالي في نفس الوقت هناك ممثل اخر لشنقريحة يشارك في اجتماع مجلس امراء الارهاب في الساحل و الصحراء… وهم كما يعلم كل العالم من صنع مخابرات بنعكنون.. بعد هذا الاجتماع ستسمعون عن نتائجه واثاره في البلدان المشاركة.. في الاجتماع….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button