الرئيسية / أخبار / المغرب: شحنة لقاح أخرى قادمة من الصين بعد تلك القادمة من الهند

المغرب: شحنة لقاح أخرى قادمة من الصين بعد تلك القادمة من الهند

أنباء انفو- وصلت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إلى المغرب، الدفعة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا وذلك بالتزامن مع قرب إطلاق حملة تطعيم واسعة في البلاد تشمل في المرحلة الأولى المسنين والعاملين في القطاع الطبي والمعرضين للخطر.
وأعلنت شركة الخطوط الجوية المغربية عن وصول اللقاح الصيني عبر طائرة شحن حطت بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء قادمة من العاصمة الصينية بكين، وأفادت بأن طائرة ثانية في طريقها لجلب دفعة أخرى من اللقاح.
وتواصل السلطات الصحية، لليوم الثاني على التوالي، توزيع اللقا القادم من الهند على مختلف المناطق استعدادا لإطلاق حملة التطعيم خلال الأسبوع الحالي، بعد وصول الدفعة الأولى من “أسترازينيكا” يوم الجمعة الماضي.

وقالت وزارة الصحة المغربية إنه تم التعاقد على اقتناء كميات من اللقاح تكفي 33 مليون نسمة، في حين ينتظر أن يشارك في عملية التطعيم أكثر من 25 ألف فرد من الأطقم الطبية والتمريضية في المراكز والمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، والهلال الأحمر المغربي، مع إمكانية الاستعانة بطلبة الطب والمؤسسات المهنية لتكوين الممرضين.

وسيتم تنفيذ استراتيجية التلقيح على مدى 12 أسبوعا بوتيرة 6 أيام عمل في الأسبوع، وبمعدل ما بين 150 إلى 200 لقاح في اليوم لكل عامل صحي، مع وضع نظام مداومة لضمان السير العادي للخدمات الصحية الأخرى.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

2 تعليقان

  1. لمن يسمي نفسه حويكر شلوحة

    ومادا عن القوة الكرطونية الاقليمية الدين يركز العسكر العجزة الشبه اميون على شيئ واحد هو الانتقام من المغرب عدوهم اللدود الدي اداقهم الهزائم في كل المعارك والمرتزقة هم مجرد مطية لبلوغ هدفهم

    • حويحر سلوخة البهلواني مازال نائما، اما في الجزائر العاصمة او في احد الدول الأوروبية. لانه ابن العسكر والعصابة العسكرية الجزائرية او ابن احد احد المرتزقة التي تبيع المساعدات الإنسانية وتيتفيذ من أموال البترول الجزائري كذلك… اما المحتجزين في تندوف فلهم الله يعيشون الجوع والقحط ليس الا وكل من لقب فرصة الهروب فإنه يهرب بدون ان يدور للخلف ويلتحق بأرضه ووسط بلاده المملكة المغربية العريقة.
      معروف ان المغرب دائما يعمل في صمت وينفد ما يخطط له في صمت وبدون الفقعات الإعلامية … نحن تركنا كل ما له علاقة بالكلام الفارغ ونشر الاشاعات والكذب على الشعب وسرقة الشعب وإلهائه بأعداء مفترضين ودعم الانفصال والمرتزقة والجماعات الإرهابية الحارة الجزائر ههههه تعيش في الاوهام وشعبها يتقاتل على نصف لتر حليب والسميدة وأموال البترول يهربها العسكر والجنرالات وما تبقى يصرف على المرتزقة والرشاوى وووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *