الرئيسية / أخبار / الجزائر : خسرنا 10 مليارات دولار

الجزائر : خسرنا 10 مليارات دولار

أنباء انفو- قال وزير الطاقة فى الجزائر عبد المجيد عطار ، إن على بلاده التوجه بسرعة نحو الاستكشاف والاسترجاع بحقول النفط، بالنظر إلى الخسائر التي تكبدتها بسبب تأثير جائحة كورونا على أسعار النفط والتصدير.

وبلغت خسائر الجزائر من تقلص تصدير النفط وانخفاض أسعاره 10 ملايير دولار ، وقال عبد المجيد عطار، اليوم الاثنين، خلال منتدى الإذاعة إن الجزائر سترافع خلال الاجتماع المقبل لمنظمة “اوبيك” على رفع سعر برميل النفط الخام الى 60 دولار واحترام سقف الإنتاج.

واعتبر عبد المجيد عطار، أن القرار التاريخي الذي اتخذته السعودية والمتعلق بخفض انتاج النفط ساهم في ارتفاع الأسعار حاليا الى متوسط 55 دولار، وستسعى الجزائر خلال اجتماع فيفري المقبل لـ”اوبيك” إلى رفعه الى 60 دولار لتعويض جزء من خسائر كورونا الناجمة عن توقف حركة النقل في العالم .

وبخصوص الاستهلاك الداخلي للوقود، أكد الوزير أن الجزائر لن تستورد البنزين خلال 2021 ، حيث سيتم انتاج نوع واحد من البنزين وهو بنزين بدون رصاص ، ملفتا الى الاستهلاك القياسي للجزائريين للمازوت والذي بلغ 70 بالمائة.

شاهد أيضاً

شحنات لقاح ضد كورونا توجه من إسرائيل إلى موريتانيا

أنباء انفو- نشرت منابر صحافية فى تل آفيف اليوم الأربعاء أن حكومة إسرائيل قررت توجيه …

25 تعليق

  1. عصابات الجزائر خاسرة اكثر من ذلك. و ستخسر امام الله لما ستببه من اضطراب و تحريص على القتل في المنطقة هذا ان كان منهم من يومن بالله.

  2. العلمي.محمد

    الجزائر.دوله.مفلسه.ينقصها.من.يفكر.و.ينفد.انها.داخله.في.حاءط.لا.محاله

  3. ستبقى الجزائر العظيمة عظيمة، وتبقى الكلاب كلاب.
    هذا البوق العميل للنظام المغربي المتهالك واذنابه وأعوانه ومن يقفون خلفه من قوى الجور والبغي والظلام والعداون. لايترك فرصة ولا مناسبة الا استغلها لتشويه سمعة الجزائر القارة والنيل منها ولايفوته أيضا الهجوم على الشعب الصحراوي العظيم. وعندما قصف اسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل معبر الكراكرات ،وذهبت خرافة المعبر الأمن والمحصن ادراج الرياح، اصبح هذا البوق المرتشي بااموال النظام الملكي المغربي المتهالك ،اصما وابكما واعمئ، ولم يذكر الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام الأجنبية انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي وحتى وسائل الإعلام المغربية نفسها ذكرته. موتوا بغيظكم يا اعداء الحق والحقيقه

    • ستظل تدافع يامرتزق على جنرالات الخرراب لانك تسترزق من اموالهم المنهوبة للشعب المغلوب، وحتى ان الضرع يجف ستظل تمص النور القليل لانك غير متعود على الكسب، وسابقى كذلك إلى أن تموت كما ماتوا مرتزقة من قبلك، ويبقى المغرب الشامخ شوكة في حلقك وقد تكون من من يأكلون من خيراته بلا اعتزاز بنفسك ولا كرامة لان الوطنية باتباع ولاتشترى ولا يملكها الا من صادق نفسه قبل كل شيء.

    • صحراوي مغربي

      الصحافة الموريتانية أشرف من أبواق العسكر يا كلب شنكريحة، أنظر إلى أبواقكم والمهزلة التي تبث كل يوم وكأنكم تعيشون في القرون الوسطى!! هل عادت نسأؤكم التي قدمهم الكلب شنكريحة إلى الجنود الروس في السفن الحربية الراسية في شواطئكم!!!؟ أم

      • الجنرال اللوطي

        هههههههه راحو الامرات و السعوديين يا مغطي الشمس بلغربال والله أخبث من اليهود حتى اليهود انكروكم و نفرو منكم يا غبي المغرب معروف بدعارة و النفاق و العبودية و الرخص و العصابات اللتي تشتغل بالأطفال و البنات القصر و هذا بشهادة العالم كله يا مخرب والله مثلكم مثل القردة

  4. الصحراوي المزور، اي انك جزائري او مرتزق عصابة الرابوني الإرهابية، بمعنى اخر مستفيد من بيترو دولار الشعب الجزائري وتبيع المساعدات الإنسانية التي تتصدق بها المنظمات الدولية المحتجزين في مخيمات الذل والعاب… هذا طبيعي ان تؤيد العسكر وأزلامه … ولكن هذه الجريدة الالكترونية، جريدة مستقلة وتنشر الاخبار الحقيقية والواقعية اما الشروق والنهار العسكرية فهي فقط بوق العسكر والجنرالات والمرتزقة. فالتدهب الى الجحيم انت و شلوحة وأمثالكم من المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق.
    المغرب لكم بالمرصاد، نحن دولة عظيمة وأمة عمرها 15 قرنا وليست دولة ولدت من بطن فرنسا الاستعمارية في السيتينيات … وتبحث عن اصلك، ربما تكون من اصل مالي او النيجر او تشاد اما المغاربة الصحراويين فهم مسافرين في المغرب وفي مختلف مناطقها الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية …

  5. الصحراوي المزور، اي انك جزائري او مرتزق عصابة الرابوني الإرهابية، بمعنى اخر مستفيد من بيترو دولار الشعب الجزائري وتبيع المساعدات الإنسانية التي تتصدق بها المنظمات الدولية للمحتجزين في مخيمات الذل والعار… هذا طبيعي ان تؤيد العسكر وأزلامه … ولكن هذه الجريدة الالكترونية، جريدة مستقلة وتنشر الاخبار الحقيقية والواقعية اما الشروق والنهار العسكرية فهي فقط بوق العسكر والجنرالات والمرتزقة. فالتدهب الى الجحيم انت و شلوحة وأمثالكم من المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق.
    المغرب لكم بالمرصاد، نحن دولة عظيمة وأمة عمرها 15 قرنا وليست دولة ولدت من بطن فرنسا الاستعمارية في السيتينيات … فالتبحث عن اصلك، ربما تكون من اصل مالي او النيجر او تشاد اما المغاربة الصحراويين فهم مستقرين في المغرب وفي مختلف مناطقها الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية وهم يعتزون ويفتخرون بمغربيتهم … ايامكم معدودة يا مرتزقة البوليخاريو

  6. فضيلي محمد الصحراوي

    ستظل الجزاءر شامخة والصحراء الغربية ستنال استقلالها قريبا ان شاء الله اما الكلاب اقول لهم القافلة تسير والكلاب تنبح

    • إلى الفضولي القواد و الجوكر اشلوحة ، أصبحتم مثل الكلاب تنبحون ليل نهار، و قريبا ستنهقون مثل الحمير من شدة صدمتكم المهولة، الأموال التي تصدقت عليكم بها أمريكا لأنكم دولة فقيرة، نصفها سيذهب للعصابة و النصف الآخر لعصابة البولساريو صندلستان، للتذكير فقط هل آسترجعتم أخواتكم اللواتي استأجرهم شنقريحة للروس في السفن الحربية الراصية في شواطئكم؟؟

  7. ستظل الجزاءر شامخة والصحراء الغربية ستنال استقلالها قريبا ان شاء الله اما الكلاب اقول لهم القافلة تسير والكلاب تنبح

    • إلى الفضولي القواد و الجوكر اشلوحة ، أصبحتم مثل الكلاب تنبحون ليل نهار، و قريبا ستنهقون مثل الحمير من شدة صدمتكم المهولة، الأموال التي تصدقت عليكم بها أمريكا لأنكم دولة فقيرة، نصفها سيذهب للعصابة و النصف الآخر لعصابة البولساريو صندلستان، للتذكير فقط هل آسترجعتم أخواتكم اللواتي استأجرهم شنقريحة للروس في السفن الحربية الراصية في شواطئكم؟؟

  8. اقولها للمرتزقة وقطاع الطرق. العالم كله ألقى بكم في مزبلة التاريخ. لا تاريخ ولا مستقبل لكم ولا لخرائر الجنرالات يا عبيد شنكريحة، هل تحلمون في يوم ما أنكم ستحكمون الصحراء المغربية!!!!؟ والله إني أشفق عليكم. كم طابورا وقفتم فيه اليوم لتأخذوا حاجاتكم الضرورية؟ الحليب الدقيق الزيت ووووووو! ما أثخن وجوهكم. المغرب لا يحتاج التعريف عن نفسه يا كلاب العسكر. سدوا جوعكم أولا ثم تكلموا عن أسيادكم. أنتم لستم سوى بيادق يحرككم العسكر كيف يشاء لأن لديكم عقول بهائم، لا تفقهون بها أنتم كالأنعام بل أنتم أضل! الحرب التي تتكلمون عنها ربما في play station لن تقدروا عليها! والمغرب بشهادة العالم أصبح قوة ضاربة في المنطقة تهابه حتى أوروبا ولا يعير اهتماما لحتالة من قطاع الطرق لأنه يشفق على الأطفال الذين تزجون بهم في تمثيلياتكم! لأنكم جبناء. والعسكر الجزائري أكبر جبان في المنطقة ولن يقدر على المواجهة المباشرة. اللهم بعض المناورات للتشويش والتخويف ترافقها حملة إعلامية كبرى من قنوات الدعارة الجزائرية المتهالكة لإيهام الرأي العام ليس إلا.

  9. إلى الفضولي القواد و الجوكر اشلوحة ، أصبحتم مثل الكلاب تنبحون ليل نهار، و قريبا ستنهقون مثل الحمير من شدة صدمتكم المهولة، الأموال التي تصدقت عليكم بها أمريكا لأنكم دولة فقيرة، نصفها سيذهب للعصابة و النصف الآخر لعصابة البولساريو صندلستان، للتذكير فقط هل آسترجعتم أخواتكم اللواتي استأجرهم شنقريحة للروس في السفن الحربية الراصية في شواطئكم؟؟

  10. صحراوي من مدينة الداخلة الجميلة

    المغرب دولة شريفة ومستقرة والخونة سيبقو خونة الى يوم الدين..والمغاربة هم اسود الاطلس حب من حب و كره من كره..وعاش الشعب و ملكه والحمد الله..

  11. Polisario Est On Chute Libre ..Contre Le Roches Et Sable Du Hamada
    C’Est Domage Tout Est Perdu ..
    Vous N’ Avez Plus Du Option Que Dire ..
    VIVE LE GRAND MAROC
    VIVE LE ROI

  12. هههههههه بلاذ السياحة الجنسية والذعارة العالم كلو يذهب للمغرب لتفريغ الماء المنوي و التبول عليكم لانكم عبذة الفلوس

  13. ماذا تريد بلادي الجزائر من حشر أنفها دوما في ملف الصحراء،مالنا ومال هذا الموضوع. باتت السلطة الحاكمة في بلادي تعتبر قضية الصحراء قضية وطنية..أي مكسب يحقق المغرب تعتبره هذه السلطة تعديا عليها وهجوما على مصالحها وخطوة عدائية تجاهها…ماهذا الهراء يا عسكر بلادي..ألا تتقون..ألا تخشون الله..أنا جزائري مقيم في الدار البيضاء وأخجل مما ينسب إلى بلادي ودولتي..لم ولا أرى من المغاربة إلى الخير والكرم والشهامة…عاينت أفراحهم عند كل فوز لمنتخب بلادي..خرجوا للشولرع وهتفوا ورقصوا حاملين أعلام الجزائر بلادي وأعلام المغرب المضياف.وأخجل عندما لا أرى بني وطني يردون بالمثل عند فوز المغرب..والله أخجل..خجلت مؤخرا من تحفيز “تبون” لمنتخب الجزائر ثم تهنئته بعد فوزنا على المغرب بفارق هدف خلال بطولة العالم في كرة اليد.لأن الموضوع رياضي بالأساس ولا يستحق أن يحشر الرئيس أنفه ورجله المريضة في الموضوع،حتى أن منتخب بلادي توالت هزائمه بعد ذلك.لم أر ذلك قط هنا في المفرب.منتخب المغرب أقصى مؤخرا منتخب بلادي في إقصائيات كأس إفريقيا..لم يرسل له الملك ولا رئيس الحكومة ولا وزير الرياضة أي تهنئة جهارا احتراما لحسن الجوار..

    • قلت يا اخي، ما قل و دل من الكلام، وبلغت رسالة بكل الابعاد والمعاني لنظام الجزائر… لكن رغم كل شيئ المغرب يبقى دولة كبيرة وعريقة وكل ما له علاقة بالقصر الملكي ولا الحكومة ولا وزارة الرياضة ولا الخارجية، لا ترد على كل ما يصدر من نظام ومسؤولي الجزائر. وهنا واضح ان هناك فرق كبير بين نظام ناضج ودولة مؤسسات وما بين نظام قصر المرادية وأتباعه…
      لكن الله كبير والمغرب يعرف طريقه …

  14. و سيروا تنعسوا يا نساء الملك …لالاكم سلمى هربات ونتوما كالسين تعطيوا مع المنفوخ ميمي السادسة ديالكم مملكة التسخيخ والمسيخ الوحيدة في العالم.

    • تعليقك يعبر عن قيمتك و شخصيتك. كل انأء بما فيه ينضح

      • هذا الخلاف المغربي الصحراوي طال أكثر من اللازم…
        وأصبح العالم بأسره يدرك حيثياته وحتى كواليسه…
        وحتى الجزائر التي كانت تتبنى دعوة البوليزاريو وتدافع عن طرحها من خلف الستار بالتمويل والتدريب والمساندة السياسية لحلفائها لم تعد تخفي أي شيء فوزير خارجيتها يتنقل بين الدول الافريقية وفي جعبته ملف واحد ووحيد…
        هذا المشكل أضعف ولازال يضعف المغرب والجزائر وكلاهما يضطر الى تقديم تنازلات سياسية في مقابل ضمان بقاء دعم ما.
        هناك فرق جوهري يكمن في كون المغرب يدافع عن وحدته الترابية في نظره أما الجزائر فهي تدافع عن قرار اتخذته ويصعب عليها العودة الى الخلف.
        كذلك المغرب يملك الصحراء بخيراتها ويفاوض وهو واضع يده على كل شيء أما الجزائر فهي تناور وليس في يديها أي شيء وليس لها أي نفع في الوقت الراهن.

        من يتوقع أن المغرب سيعطي صحرإءه فهو إحمق

  15. موريتانيا تتقي شر مرتزقة البوليزاريو وتحاول تجنبه لأن المرتزقة سيحركون لاستفزازها وتهديد استقرارها قطاع الطرق واللصوص والخارجين عن القانون الذين يتعامل معهم المرتزقة في منطقة الساحل والصحراء

  16. فوق ما سبق

    من يلاحظ الدول التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية سيجدها من المعسكر الشرقي…
    عدد الدول التي سحبت الاعتراف كبير للغاية أكثر من 70%…
    الدول التي لازالت تعترف بها أغلبيتها دول شمولية ولها مشاكل مع العالم بأسره…

    الحل في يد الجزائر…

    على الجزائر أن تفاوض مباشرة المغرب في الكواليس للخروج بحل جذري يضع حد لمعانات أجيال من العائلات ويحفظ ماء الوجه ويساهم في حسن الجوار والتعاون فيما فيه خير البلدين…

    أما التعنت فسيطيل الخلاف لا أكثر ولا أقل…

    الصحراء اليوم ثلاث جهات وعدة أقاليم وبنيات تحتية هامة وأكثر من 2 مليون نسمة وتعرف نمو اقتصادي هام وصارت قبلة لكبريات الشركات…
    حتى الروس لهم مصالحهم في الصحراء ووقعوا اتفاقية للصيد البحري بها!!!

    40 سنة من المعاناة…
    الله يجعل البركة…
    اتقوا الله في هذا الناس…

    رسالة للإخوة في المخيمات :
    والله يا الإخوة إذا ما قبلتو الحكم الذاتي لي عاطيكم المغرب والله وتزيدو حتى 100 عام ديال “النضال” والله ما تجيبو غي البرد.
    راها أغلبية دول العالم مصلحتها يبقى الخلاف باش يبتزوا المغرب والجزائر والموجودين في المخيمات الوحيدين المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *