الرئيسية / أخبار / المغرب : ماحصل فى الكركرات لم يُعطل حركة المرور

المغرب : ماحصل فى الكركرات لم يُعطل حركة المرور

أنباء انفو- أكد مسؤول مغربي كبير في الرباط الأحد ، في اتصال مع وكالة فرانس برس أن ما حصل في المنطقة “لم يُعطل حركة المرور”.

واعتبره يأتي “في إطار حلقة من المضايقات المتواصلة منذ ثلاثة أشهر”.

وأضاف أنه “منذ بعض الوقت، توجد رغبة بخلق حرب دعائية وإعلامية بشأن وجود حرب في الصحراء”، لكن “الوضع طبيعي”.

وكان بيان أصدرته جبهة البوليساريو أكدت فيه أنها وجهت مساء السبت الأحد “أربعة صواريخ استهدفت” منطقة الكركرات فى إقليم لصحراء الغربية.

ونقل عن شهود يقيمون بالقرب من المنطقة المذكورة ، أن المغرب رد بسرعة على مصادر القصف وتحرك طيرانه العسكري تجاه المكان .

وهذه اول مرة يقصف فيها مقاتلو البوليساريو معبر ” الكركارات” الحدودي مع موريتانيا بعد سيطرة المغرب الكاملة عليه في نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

9 تعليقات

  1. لمن يسمي نفسه حويكر شلوحة

    الامكانية الوحيدة لتحرك المرتزقة مرتبطة بانتهاك سيادة الاراضي الموريتانية واسالة دماء الشعب الموريتاني وقطع رزقه ومع دلك لا تتورع عصابة قطاع الطرق عن فعله لمجرد الاشارة اليهم في الاعلام

    • كذب وبهتان فالجيش الصحراوي البطل لم ولن ينتهك لا اراضي ولا سيادة دولة موريتانيا الشقيقة وهذا الكلام هدفه الوقيعة ببن الشعبين الشقيقين الصحراوي والموريتاني. الجيش الموريتاني مرابط على حدوده. وهذا الكذب المفضوح لن يصدقه اي انسان عاقل. اكذبوا ثم اكذبوا ولكن لن ينفعكم زوركم ولا بهتانكم وسيتصوال استهداف معبر الكراكرات وستتساقط قذائف وصواريخ جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل كحجارة من سجيل فتترك معبر الكراكرات الغير الشرعي قاعا صفصفا. وبالبندقية ننال الحرية

  2. ولا ي زال هذا البوق ينشر أكاذيب وبهتان وتدليس النظام الملكي المغربي المتهالك. ولكن حبل الكذب قصير. كما يقول المثل الصحراوي الشهير. وهاهي خرافة معبر الكركرات المحصن والأمن تسقط كورقة يابسة. وتنهال عليه القذيفة تلو الأخرئ فتتركه هباءا منثورا وينكشف زبف وكذب دعاية النظام الملكي المغربي المتهالك واذنابه وأعوانه وابواقه ويسجل جيش التحرير الشعبي الصحراوي المقدام ملحمة جديدة ناصعة البياض في سجل كفاح الشعب الصحراوي وتنهار معه كل الأكاذيب والترهات التي يتشدق بها نظام المغرب الملكي التساقط. ويكفي فقط تسجيلات سائقي الشاحنات المغريية التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي واصابتهم بالخوف والذعر وفرارهم وهروبهم من معبر الكركرات لتكون الحجة الدامغة والدليل الشافي على قصف الكركرات. وهذا فقط هي البداية والقادم اسوء وأمر ولا عزاء لكم ايها الغزاة الجبناء. وسوف تظهر لكم الأيام ما كان عنكم في الظلام. وبالبندقية ننال الحرية

  3. الجزائر ليس لديها اي ورقة تستطيع ان تربحها مستقبلا او ان تلعب بها اصلا لان كل اوراقها استنزفت في 46 سنة الماضية وأستنزفت معها خزينة الدولة وأصبح البوليساريو شوكة أبدية في مؤخرة الجزائر وقد تغيرت الامور و تطورت الاشياء داخل المجتمع مع جيل جزائري جديد من الشباب لا يؤمن بالتفرقة في مواجهة عصابة ديكتاتورية تحرض على الفتنة كالسرطان ، بعد أن قلب المغرب الطاولة على ملفاتكم الوهمية و انجازتكم العاجزة على توفير كيس حليب وشكارة سميد للشعب.
    الصحراء أصبحت محسومة لصالح المغرب منذ سنة 1975 وفي السنوات القادمة ستعرف الجزائر ما اقترفته من خطأ كبير كلفها و سيكلفها الكثير باعترافها بدولة وهمية في تندوف داخل الأراضي الجزائرية وتوطين مجموعة من المرتزقة إنها كارثة بكل المقاييس.

  4. جميع سكان مخيمات البوليساريو و مقاتليهم
    يمكن حشرهم جميعا في ملعب كرة قدم صغير‍♂️

    الجيش المغربي تلقى أوامر ملكية بالرد بكل صرامة و قوة على أي إستفزاز من مجرمي البوليزاريو.
    و البوليزاريو قطاع الطرق، يعلمون تمام العلم انهم لا يستطيعون حتى رمي حجر بآتجاه المغرب لأن القوات المغربية ستقوم بدكهم و محوهم من الوجود خلال سويعات قليلة.

    الجيش المغربي مجهز بشكل قوي جدا
    بينما رعاع البوليزاريو مجرد أوباش مساكين يعيشون على المساعدات الدولية و مايسمونه بالجيش الصحراوي مجرد شبان مساكين تم إجبارهم على القتال و ختى صورهم تظهرهم انهم يعانون بشكل جد سيئ من سوء التغذية.
    أما السلاح، فمجرد خرذة من بقايا الإتحاد السوفياتي و ماتجود به الحزائر بصفتها راعية البوليزاريو و الإرهاب في المنطقة.

    المغرب يتمنى ان تهاجمه عصابات البوليزاريو حتى يستغل الفرصة و يدكها دكا و ينهي هذه المشكلة الصغيرة إلى الأبد.

  5. احويگر اشلوحة

    الحرب خالگة وادور اتشوفو واحد من هذو ليام طاطا واغا وغيرهم في العمق المغربي مخبوطة وينگبظو فيها الاسرى، وادورو اتشوفو املي مرة ثانية الگرگرات فيها الموتى .البارح اراهو الا انذار، عسكم يا السواق، قد اعذر من انذر
    ذاك جايكم الايام بيننا.
    ونكتب بالحسانية ما نبغيكم تفهموني،

    • كل من يساند قطاع الطرق فهو منهم ينبغي محاربته بكل الوسائل.ومنهم احويكر اشلوحة الاجرب النث خانز الفم
      تفو تفو على تريكة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور
      رصاصة واحدة من بندقية صيد اتجاه الجدار الأمني المغربي او اتجاه الكركرات ستفتح أبواب جهنم على قطاع الطرق و المليشيات.. و الكل سيصبح رمادا فوق الرمال..انتهى الكلام

  6. ان كان الخبر صحيحا فان المملكة المغربية تحمل كامل المسؤولية للجزائر.ان اشتعلت الحرب لا يخفى على احد تداعياتها و مخلفاتها من ايتام و ارامل و تكالا .والله سائل الجنيرلات في الجزائر. من جيهة اخرى فاليعلموا علم اليقين ان المغرب لن يفرط في صحرائه مهما كلفه الامر.ان المغاربة كلهم جنود مجندون من اجل الدفاع عن ارضهم حتى من هم ضد النظام المخزني .الوحدة الترابية تجمع كل اطياف المغرب.

  7. ياو قييييووو ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *