الرئيسية / أخبار / كيف نفد الوقت قبل ان تقيم موريتانيا علاقات كاملة مع إسرائيل ؟!

كيف نفد الوقت قبل ان تقيم موريتانيا علاقات كاملة مع إسرائيل ؟!

أنباء انفو- ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل ” الصادرة اليوم الأربعاء ، نقلا عن مسئولين فى واشنطن، نفاد الوقت على إدارة ترامب قبل ان تعلن للعالم أنها توصلت إلى موافقة رئيس الجمهورية فى موريتانيا محمد ولد الشيخ محمد الغزواني ، على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

وحسب المصدر لم يتم ذلك الإعلان- وقد لايتم قريبا – بعد انتهاء ولاية الرئيس الجمهوري.
وقال المسئولان للصحيفة ، إن إدارة ترامب كانت على بعد أسابيع فقط من إبرام صفقة بذلك الخصوص.
وأوضحا أنه تم تحديد الدولة الواقعة في شمال غرب أفريقيا من قبل فريق ترامب للسلام بقيادة كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر والمبعوث الخاص آفي بركوفيتش كمرشحة محتملة للحذو حذو دول عربية أخرى في التطبيع مع إسرائيل، بالنظر إلى العلاقات التي كانت لها مع إسرائيل في الماضي.
وكانت موريتانيا ثالث دولة عضو في جامعة الدول العربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل في عام 1999، خلال فترة حكم الرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع ، لكنها قطعت العلاقات بعد 10 سنوات على خلفية حرب غزة 2008-2009 فى عهد رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز.
وبعد أن وافقت الإمارات على تطبيع العلاقات مع إسرائيل في أغشت الماضي، أصدرت وزارة الخارجية الموريتانية بيانا قدمت فيه دعما لتلك الدولة الشقيقة فى قرارها و قالت فى البيان إنها تثق في “حكمة أبوظبي وحكمها الصائب” في توقيع الاتفاق.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *