الرئيسية / أخبار / الدول المجاورة للسنغال باستثناء موريتانيا تعلن الحظر المؤقت لاستيراد دواجن ذلك البلد

الدول المجاورة للسنغال باستثناء موريتانيا تعلن الحظر المؤقت لاستيراد دواجن ذلك البلد

أنباء انفو- أصدرت سلطات الدول التى لهاحدود مشتركة مع السنغال باستثاء موريتانيا ، أمرا بحظر استيراد مختلف أنواع الطيور من تلك الجارة بعد انتشار فيروس انفلوانزا الطيور فى بعض مزارع الدجاج بمدينة “اتيس ” وسط البلاد.

آخر الدول الإفريقية التى فرضت الحظر جارتها مالي التى أعلنت حكومتها ، اليوم السبت، التعليق المؤقت لإصدار تصاريح استيراد الدواجن ومنتجاتها من السنغال.
وأشارت الحكومة – في بيان صادر عن مجلس الوزراء – إلى أنه تم تنشيط اللجان الإقليمية والمحلية لمراقبة إنفلونزا الطيور والاستجابة لها، وتعزيز الضوابط في المراكز البيطرية الحدودية ومعارض الدواجن والأسواق ومزارع الدواجن.
وتم اتخاذ هذا الإجراء بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة في مدينة بيوت بمنطقة تييس غرب السنغا والتي تسببت في نفوق 58 ألف دجاجة.. كما أقبلت السلطات على إعدام نحو 42 ألف دجاجة في تلك المزرعة فى إطار حملة تطهير لاحتواء الفيروس تجنباً لانتقاله لمزارع أخرى، واحتمال وصوله إلى البشر.
ويعد إنفلونزا الطيور مرضا فيروسيا معديا يصيب الدواجن والطيور المائية البرية، وينتقل إلى الإنسان.. وتم تسجيل حالات تفشي المرض خلال الصيف الماضي في روسيا وكازاخستان، قبل أن ينتشر إلى أوروبا الغربية، مما أثر على هولندا وأيرلندا والمملكة المتحدة والدنمارك وبلجيكا.

شاهد أيضاً

شحنات لقاح ضد كورونا توجه من إسرائيل إلى موريتانيا

أنباء انفو- نشرت منابر صحافية فى تل آفيف اليوم الأربعاء أن حكومة إسرائيل قررت توجيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *