الرئيسية / أخبار / ترامب يمنح ملك المغرب وسام الإستحقاق”المرموق”

ترامب يمنح ملك المغرب وسام الإستحقاق”المرموق”

أنباءانفو- منح الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الجمعة ملك المغرب محمد السادس، وسام الاستحقاق”المرموق” من الدرجة الأولى ل”تأثيره الإيجابي” على المشهد السياسي في الشرق الأوسط.

وقد اعترف ترامب ، بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء الغربية .

وقال البيت الأبيض إنه قدم للملك محمد السادس وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى قبل خمسة أيام من رحيل ترامب في مراسم خاصة في واشنطن حضره سفير المغرب.

واستحدثت هذه الجائزة العسكرية لتكريم قادة الحلفاء في الحرب العالمية الثانية وكان منحها متوقفا إلى أن قام ترامب بإحيائها. ومنح ترامب الوسام الشهر الماضي إلى رؤساء وزراء أستراليا والهند واليابان أيضا.

وأوضح البيت الابيض أن هذا الوسام يُمنح تكريما لاتمام مهمة استثنائية، أو للمسؤولين الأجانب، ولا يمكن أن يُمنَح إلا من قبل الرئيس.

وقال البيت الأبيض في بيان إن “الملك محمد السادس عمل على تعزيز الشراكة الدائمة والعميقة بين مملكة المغرب والولايات المتحدة في المجالات كافة”.

وأضاف “إن رؤيته وشجاعته …” ما يمثل “بداية عهد جديد من الأمن والازدهار لبلدينا وللعالم”.

وشارك ديفيد شينكر كبير مسؤولي وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط الجمعة مع المغرب في مؤتمر افتراضي حول الصحراء الغربية ركز على موقف ترامب.

وقال بيان مشترك أن أربعين دولة شاركت في المؤتمر بينها 27 على مستوى وزاري.

وأضاف أن “المشاركين التزموا مواصلة مناصرة حل يقوم على استخدام خطة الحكم الذاتي المغربية كإطار وحيد لحل نزاع الصحراء الغربية”.

وذكرت وزارة الخارجية المغربية أن بين الدول المشاركة حلفاء عربا للمغرب وبلدانا نامية أصغر وكذلك فرنسا.

  • أنباء انفو – ا ف ب

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

5 تعليقات

  1. مبروك و ألف مبروك على جلالة الملك محمد السادس نصره الله و على الشعب المغربي من طنجة إلى لكويرة فسياستنا سياسة دات مصداقية و سياسة عادلة، في حين نجد بعض دول الجوار مازالوا ينهجون السياسة الصبيانية، السياسة الفاشلة، التي جعلت منهم دولة معزولة دوليا، باستثناء دولتين أو ثلاث من يتفقن معها في خرافتها، و الحمد و الشكر لله على ما يسر لنا من نجاحات تلو أخرى وهذا من فضل ربنا و من فضل السياسة الحكيمة و الرشيدة سياسة ملكية متزنة دات تجربة عالية ابا عن جد.

  2. سليم الصحراء المغربية

    يستحق ملكنا محمد السادس كل خير لما قام به و يقوم به من مجهودات جبارة لا ينكرها الا جاحد او نرجسي مريض. طريقته في تدبير احتجاجات 2011 و مساهمة الجيش و الامن المغربيين تحت تعليماته السامية في حفظ الامن و السلام محليا و افريقيا و دوليا، اضافة الى المجهودات المبدولة في محاربة الفقر و مكافحة كورونا …كل هذا يوجب علي كمغربي ان انحني امام جلالته احتراما و تقديرا.
    شكرا جلالة الملك و لا عزاء للحساد.

  3. الف مبروك للعاهل المغربي وتحية للشعب المغربي من طنجة الى الكويرة الدي نكن له كل الحب و الاحترام .و السلام.

  4. احويگر اشلوحة

    المغرب هو لي ابدأ وسلم اغلى وسام مغربي الى اترامب المنبوذ داخليا ودوليا دفعو من امرال الشعب المغربي. اصل افصل فيها شعبو هي اللولة يغير گالو اشخاصك يا عريان گالو خاصني خاتم الا ذي هية.
    يغير انتوما اضلو الناس، اعلاه ما اتگولو حن ملكم اعطا الوسام المحمدي لترامب المنتهية ولايته مقابل التطبيع مع اسرائيل.

  5. خدعوها بقولهم حسناء…والغواني يغرهن الثناء. مبروك الف مبروك وسام الحشومة و العار و الانبطاح و التطبيع يا غدار…ولالاك سلمى الهاربة من الدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *