الرئيسية / أخبار / حكومة موريتانيا تمنح تفويضا لمكتب دولي للمساعدة فى إعادة التفاوض حول الدين الخارجي

حكومة موريتانيا تمنح تفويضا لمكتب دولي للمساعدة فى إعادة التفاوض حول الدين الخارجي

أنباء انفو- منحت الحكومة الموريتانية التفويض للمكتب الدولي المعروف بخبرته فى الشؤون المالية (فرانكلين- فنكزم) ، حتى يدعمها في إعادة التفاوض حول دينها الخارجي الذي وصفه بيان نشرته وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية -قبل ان تحذف بعض فقراته – بأنه “لم يعد يتحمل”.
و طلبت الحكومة الموريتانية من مكتب “فرانكلين- فينكزم” مساعدتها في القيام به نظراً لمعرفته العميقة بالواقع الموريتاني ولتجربته في إعادة هيكلة الديون ولتأثيره السياسي والاقتصادي.

وترغب انواكشوط فى مراجعة شاملة لمديونيتها الخارجية.
وقد اكدت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية في موريتانيا ” أن ديون البلاد أصبحت صعبة التحمل بفعل جائحة كوفيد19 وانعكاساتها الاقتصادية على الدول ذات الدخل المحدود، مطالبة بإلغاء الديون الخارجية بالكامل”.
وجاء في بيان الوزارة أن “موريتانيا تسعى إلى القيام بإعادة هيكلة شاملة وطموحة لمديونيتها العمومية الخارجية” معتبرة أن “القرارات الأخيرة لدول مجموعة العشرين تشكل خطوات في الاتجاه الصحيح، وتعتبر جديرة بالتثمين”.
وذكرت “أن المهمة الموكلة لمكتب فرانكلين- فنكزم الدولي للخبرة المالية، ستأخذ بعين الاعتبار مختلف مكونات المديونية الخارجية تجاه المؤسسات المالية الدولية وتجاه كافة دائنيها الثنائيين العموميين والخصوصيين”.

  • أنباء انفو- القدس العربي

شاهد أيضاً

آلمانيا تدعم وكالة”تآزر” فى موريتانيا بمبلغ 8.4 مليون دولار

أنباء انفو- غردت اليوم السبت ممثلية اليونيسيف في موريتانيا على صفحتها بموقع التوصل العالمي “تويترر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *