الرئيسية / أخبار / الجزائر تقاسمت حصتها من اللقاح مع تونس ..وموريتانيا تنتظر

الجزائر تقاسمت حصتها من اللقاح مع تونس ..وموريتانيا تنتظر

أنباء انفو- تنتظر موريتانيا الحصول على 20% من لقاح كورونا الذى تحتاجه هبة من منظمة الصحة العالمية ، وتبحث هنا.. وهناك عن 80% المتبقية من حاجتها ..رغم الإعلان عن هدية محدودة جدا من اللقاح وصلت البلاد قادمة من دولة خليجية شقيقة .

دولة مغاربية أخرى هي تونس كانت أكثر حظا فى الحصول على حاجتها من اللقاح هدية من جارتها المغاربية (الجزائر) التى اعلنت رسميا تقاسم حصتها من اللقاحات معها .

وقال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، إن الجزائر التزمت رسميًا بتقاسم حصتها من اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 فور الحصول عليه مع بلاده.

وأكد الجرندي إنّ نظيره الجزائري صبري بوقادوم، أبلغه أنّ بلاده ستتقاسم مع تونس اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي طلبتها حال الحصول عليها.

هذا وكان وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر، قد أعلن الأربعاء، أن بلاده قررت استخدام لقاحي”كورونافاك” الصيني المطور من طرف شركة “سينوفاك” وأظهرت نسبة فعاليته ضد فيروس كورونا بلغت 50.4 بالمئة وكذلك اللقاح الروسي “سبوتنيك في” الذي أظهر نسبة فعالية 90 بالمئة حسب نتائج الاختبارات السريرية.

ومن المنتظر حسب بلحيمر، أن تستلم الجزائر شحنة من اللقاح الصيني “كورونافاك” قبل نهاية الشهر الجاري. وتشهد الجزائر وضعا صحيا مستقرا منذ شهر نوفمبر.

شاهد أيضاً

وزارة داخلية موريتانيا: لجنة كورونا تنظر فى حظر التجوال

أنباء انفو- قالت وزارة الداخلية فى موريتانيا أن اللجنة المعنية بمتابعة حالة انتشار وباء كورونا …

7 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله
    بل ذلك (منح الجزائر لقاح كورونا لتونس )من واجب القوة الإقليمية ولو من باب تعويض الشقيقة تونس عن احتلال الجزائر للصحراء التونسية الشاسعة ورفض أي كلام عن الموضوع ناهيك عن الدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط مسبقة من اجل تقرير مصير في شعب الصحراء التونسية المحتلة الشقيق والذي هو حق غير قابل للتصرف تكفله الأعراف والقوانين الدولية ذلك انه لا تقادم في الاوطان فقد احتلت فرنسا الجزائر لقرن و ثلاثون سنة ورحلت في نهاية المطاف كما احتل الأتراك العثمانينون الجزائر لعدة قرون ثم رحلوا مما يعني أن احتلال الجزائر لصحراء تونس لمدة تقارب الستين سنة لن يكون مبررا لكي تصبح صحراء تونس جزائرية.

  2. 500 الف جرعة سيتاقسمها تونس والجزائر بعملية حسابية 44مليون و11مليون هي 55مليون كيف سيتاقسمها بلدان والمواطنين محتاج لجرعتين يعني انه ادا حدفنا الصغار فسيتبقى 50مليون من المواطنين مقسومة على 250الف الحساب سيكون 0,2المندبة كبيرة والميت فار للتدكير فالرقم الدي صرح به وزير الصحة الجزائري حول للقاحات هو 500الف من روسيا وفقط وقال انها الدفعة الاولى غير انه لم يوضح ان كانت دفعة ثانية

  3. خليل ب. الدين

    احذروا!!!! يا تونس فلن ياتيكم الا الارهاب من لقطاء وشواذ المرادية والله لن تقوم لتونس قائمة مادامت لم تبتعد عن كبرانات المرادية. مواقف تونس مبهمة وغير واضحة لابد من الخروج من الوصاية العسكرية للمرادية. ولكم ان تستفيدوا من موريتانيا التي بدات تتحرر من وصاية لقطاء المرادية واصبحت تتحرك نحو هدف واضح المعالم . اما شواذ المرادية فليس لهم الا زرع الفتنة والارهاب والانفصال. وتزوير الحقائق والتاريخ. والكذب والنفاق. ولحسن حظ شمال افريقيا ان هناك امبراطورية اسمها المملكة المغربية

  4. سليم جزائري فرنسا

    البوليزاريو وجنوب افريقيا والفساد العسكري المدقع … وغيرهما أنهكوا الاقتصاد الجزاءري وكل ما يمس الحياة الاجتماعية بالجزاءر . كل شيء يعطى للغريب بدون اي مقابل حتى المؤخرات تعطى … حتى اصبحت غير صالحة حتى للاستعمال في المراحيض . اما المواطن فليذهب الى التهلكة والى الجحيم اتنحاو قاع

  5. الراي الاخر

    لا اعتقد ان هدا الوعد حقيقي لان التوصل بالكميات الكافية بعيد المنال والسبب هو استمالة تونس الرئيسة الدورية لمجلس الامن

  6. إنهم يستبقون الطرد الذي يخطط المغرب له لوضع البوليزاريو خارج أسوار الاتحاد الافريقي.

  7. تونس بتاريخها العريق تعني تؤنس، اسم على مسمى و انا كمغربي لم اربح من بلد الغروب سوى الغرابة و اخرها التطبيع مع عدو اولى القبلتين و ثالث الحرمين…كل مرة أتذكر قالب السكر الذي كان يمنحنا اياه مخزننا اكاد اجن…بلد سياحي بامتياز و لكن اي نوع من السياحة؟!!!!! فوسفات، ذهب، بترول، غاز، و مع كل هذا اسعى في شوارع مدريد و بلنسبة و برشلونة و اشبيلية، اما في بلدي فالمساجين فوق بعضهم البعض ليل نهار رغم اننا احسن من بوليفيا و السالفدور….و يا لمشبح من برا واش حالك ملداخل؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *