أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يناقش مع نظيره الفرنسي أكثر قضايا المنطقة تعقيدا

أنباء انفو- ناقش الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأربعاء، بقصر الاليزيه في باريس، مع الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أبرز القضايا واكثرها تعقيدا فى منطقة الساحل الإفريقي.

النقاش جرى بين رئيس موريتانيا ونظيره الفرنسي على مادبة عشاء أقيمت داخل القصر الرئاسي وسط باريس حيث تطرق الزعيمان إلى مجالات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات .

وتم خلال المأدبة -حسب وكالات الأنباء – نقاش مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة القضايا المرتبطة بالوضع الأمني في منطقة الساحل وما حققته بلادنا خلال رئاستها لمجموعة الخمس بالساحل من نتائج على الرغم من التعقيدات والانعكاسات السلبية لجائحة كورونا عالميا وإقليميا.

ومثل حشد الدعم العسكري والاقتصادي والسياسي لصالح مجموعة دول الخمس في الساحل أهم هذه النتائج وهو ما ترجمه إطلاق مبادرات عدة كالائتلاف من أجل الساحل، والتحالف من أجل أمن واستقرار الساحل وغيرها من المبادرات.

و تطرق الحديث بين الرئيسين لما حصل من تحسن على مستوى فعالية الخطط الميدانية وهو ما جسدته بعض الانتصارات الحاسمة التي سجلت في هذه الفترة، علاوة على المتابعة المنتظمة والصارمة لتنفيذ خارطة “أبو” وتعميق الوعي بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته اتجاه الوضع في الساحل.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهد الكبير الذي بذل في سبيل إسقاط ديون دول الخمس بالساحل وغير ذلك من الإنجازات الأخرى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button