الرئيسية / أخبار / الولايات المتحدة تفتتح غدا قنصلية فى إقليم الصحراء الغربية

الولايات المتحدة تفتتح غدا قنصلية فى إقليم الصحراء الغربية

أنباء انفو- أكد مصدر دبلوماسى مغربى، السبت، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكى ديفيد شينكر الذى يزور المغرب حاليا، يعتزم افتتاح القنصلية الأمريكية بالصحراء الغربية غدا الأحد.

وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية ذكرت أنه “سيتم افتتاح القنصلية الأمريكية بالصحراء جنوب المغرب غدا الأحد من قبل مساعد وزير الخارجية الأمريكى ديفيد شينكر ووزير الخارجية المغربى ناصر بوريطة”.

وكان شينكر قد وصل، صباح اليوم السبت، إلى مدينة العيون عاصمة الإقليم.

وحصل المغرب على اعتراف أمريكى بسيادته على الصحراء الغربية ، فى 10 ديسمبر 2020.

وفى الـ 12 من ديسمير الماضى، أعلن السفير الأمريكى فى الرباط، ديفيد فيشر، أن بلاده اعتمدت، خريطة رسمية جديدة للمغرب تشمل الصحراء الغربية.

كما أعلنت الولايات المتحدة البدء بإنشاء قنصلية بالصحراء الغربية، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الإقليم والمنطقة.

شاهد أيضاً

وزارة داخلية موريتانيا: لجنة كورونا تنظر فى حظر التجوال

أنباء انفو- قالت وزارة الداخلية فى موريتانيا أن اللجنة المعنية بمتابعة حالة انتشار وباء كورونا …

8 تعليقات

  1. غدا ان شاء الله ستفتح القنصلية الأمريكية في الصحراء المغربية

  2. العصابة في الجزائر لم تنجح لها خطة تخويف الشعب الجزائري من المغرب وعادت الى شماعة الارهاب و اطلاق صراح السفاحين وعاد بعضهم من الخارج وذلك لمحاصرة الحراك وتضييق الخناق عليه قبل عودته بعد كرونة

  3. كل ما اتعب اليه ان المغاربة كبيرنا وصغيرنا لا يكن ولو درة حقد على الجزائريين رغم عدائهم لنا.لاننا نتناسى الاحقاد بحكم الجغرافيا والدين والتواصل.
    لكن الطرف الآخر ورت الحقد والدغينة من شحنات بوخروبة و القدافي.

  4. انها بداية دخول الاستثمارات الامريكية بقوة الى الصحراء وموريطانيا
    نعم السنوات القادمة ستكون الداخلة والعيون ونواكشوط بمورطانيا اهم مراكز الاستثمار بدون ادنى شك

  5. نحاول دائماً أن نتفادى الحديث عن الجزائريين لكن عندما نقرأ تعليقاتهم المليئة بالحقد و الكره للمغرب و المغاربة نجد أنفسنا مضطرين للرد بالمثل …
    لدرجة أننا ندخل صفحات عربية تتكلم في منشور لها عن موضوع بعيد كل البعد عن السياسة و عن المغرب و الجزائر ، فتجد جزائريا يسب الملك و المغاربة ، لدرجة أن مسيري الصفحات بأنفسهم يستغربون من تلك التعاليق الشريرة

  6. C juste la frantiere reste ferme les deux peuples c des frères mais on aime bien qu’elle restes fermées

  7. المنفوخ كيتبع في المسلوخ و المسلوخ كيتبع في الممسوخ…المنفوخ هو ميمي 6، المسلوخ هو الرئيس المنتهي الصلاحية ترامب و الممسوخ هو بيبي الصهيوني و غا يجي شي نهار يدخلو كلهم في جدار الاحرار في العالم، اما العبيد لي عطا فكو الله لا يفكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *