أخبارأخبار عاجلةعربي

“المسؤولون يحصلون على اللقاح وماذا عن الشعب؟” ..مقال سجن كاتبه فى الأردن

أنباء انفو- نقلت الإذاعة الفرنسية اليوم السبت ، عن مصدر قضائي أردني أنه جرى توقيف مالك موقع إخباري على خلفية نشره مقالا اتهم فيه مسؤولين أردنيين بتلقي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد من دون إعلان رسمي.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس إن “مدعي عام محكمة أمن الدولة أوقف الخميس الصحافي جمال حداد ناشر موقع +الوقائع+ الأخباري، على خلفية مادة صحافية حول تلقي مسؤولين في الحكومة اللقاح المضاد لفيروس كورونا، منتقداً تضارب التصريحات الحكومية حول اللقاح”.

وأوضح أن “المدعي العام وجه لحداد تهم تعريض سلامة المجتمع للخطر، واحداث فتنة والاخلال بالنظام العام ونشر الرعب بين الناس وقرر توقيفه 15 يوما على ذمة القضية.

وأعرب مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين في بيان عن أسفه لتوقيف حداد، مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

وقال المجلس في بيانه هذا التوقف “يؤثر على مكانة الأردن الخارجية وموقعه على مؤشرات الحريات الصحفية الدولية”.

وأوضح إن “الصحافة الحرّة هي جزء من مقومات الدول، وإن دعمها وحمايتها تشكل رافعة حقيقية لاستقرار المجتمعات”، مطالبا بالإفراج عن حداد.

ويتوقع وصول اللقاح إلى المملكة “نهاية شهر يناير المقبل أو بداية شهر فبراير”.

وأطلقت وزارة الصحة الخميس موقعا الكترونيا لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي اللقاح شرط أن يكونوا من العاملين في الكوادر الصحية أو يعانون من أمراض مزمنة أو ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاما.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن منحت منتصف الشهر الحالي ترخيصاً طارئاً لاستعمال لقاح فايزر/بايونتيك لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button