أخبارأخبار عاجلةعربي

توجه دولي لتصنيف البوليسارو” تنظيماً إرهابياً” انطلاقا من خطوتها الأخيرة فى الكركرات

أنباء انفو- أكدت منابر إعلامية ، أن جهات دولية فى مقدمتها الإتحاد الأوروبي بدأت فى جمع أدلة تدين جبهة البوليساريو بالإرهاب.

وحسب تلك المصادر تسعى دول غربية إلى تصنيف جبهة البوليساريو تنظيما إرهابيا انطلاقا من عملية قطع الطريق فى الكركرات و تعريض حياة مدنيين للخطر .

وكانت بعثة “المينرسو” التابعة للأمم المتحدة وثقت بالكامل العملية التى قامت بها البوليساريو فى الكركرات وتسببت فى شلل قطاعات اقتصادية حيوية فى دول إفريقية ببنها موريتانيا والسنغال ومالي .

كما تم توثيق بعض المشاهد خلال عملية سيطرة البوليساريو على المعبر منتصف شهر أكتوبر الماضي وذلك عبر فيديوهات ظهر فى بعضها سائقوا شاحنات منعوا من العبور ويتحدثون عن سرقة بضائعهم وبقائهم عالقين وسط الصحراء ، فيما أظهرت فيديوهات أخرى عناصر من البوليساريو يحملون أعلام “الجبهة” وهم يتحدثون عن سيطرتهم على المعبر.

مواضيع مشابهة

28 Comments

  1. العصابة ستصنف كتنظيم وجماعة ارهابيه، وستطرد من التكثل الافريقي، لانه لا مجال لعصابات قطاع الطرق في الاتحاد الافريقي، عصابة الانفصاليين والمرتزقة … تهديد حقيقي للقارة وبمساعدة النظام العسكري الجزائري. انا أشبه التنظيم الإرهابي مثل جماعة بوكو حرام في نيجيريا وكل التنظيمات الإرهابية المتطرفة الاخرى.

  2. ليس فقط اعتبار البوليزاريو منظمة إرهابية من طرف الاتحاد الأوروبي بل يجب معاقبة قياداته باستغلالها المساعدات الدولية لأهداف مصلحية وأخرى عسكرية، ،،،،،،،كما يجب على الاتحاد الأوروبي ضمان إرجاع محتجزي تيندوف إلى أرض الوطن بالصحراء المغربية لربط صلة الرحم مع إخوانهم المغاربة والمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

  3. على المنتظم الدولي حظر السلاح على الجزائر التي تمول المرتزقة قطاع الطرق، لجعل المنطقة المغاربية المتاخمة للحدود الأوروبية في سلم وأمن

  4. اطيريك ذا من ازفيط ولكذيب، اذريك جدت اعلينا عن هذا الموقع بوق مغربي، گولنا گاع من هذي الهيئات، يخي البعثة اراهي ولا خالگ حاد ما شاف من لي اگفل الگرگرات، ذوك اعليات ورجالا من المجتمع المدني الصحراوي، وذاك تصرف عادي ينگالو حق التظاهر وحق التعبير لي الدنيا اطالب، بها وحاميتها. يغير اشلوحة ما يحشمو،
    صرتكم بعد يدنكم تمرگوها مكروهين، اللولة من حلبات الذيب ذبك المخضرات لي انگبظت يامس عن نقطة 55،اسكانير لمغاربة اعم عنها. ههه مقصودة، يغير الله لا يربي ذوك الرجالة الموريتانية لي ساهرين اعل امنا وسلامتنا.

  5. المغرب يعمل و الجزائر تنبح و يمكن تصنيفها داعمة للارهاب و اراك العقبات الاقتصادية على الجنيرلات ديال الكرطون قتالة شعبها

  6. كفاكم استحمار الناس، هذا فقط التضليل والكذب الذي عوضنا عليه النظام المخزني ومحاولة النفطية على الفضيحة الكبرى التي نتجت عن مؤامرة الخيانة التي أقدم عليها في عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني، لماذا لا تذكر لنا الدول أو المؤسسات التي تنوي هذه العملية المزعومة# التطبيع_خيانة

  7. هذا ماكان يطمح عليه نظام المخزن ولكن هذه أكذوبة ككذب دولة الاحتلال من أجل لفت أنظار العالم العربي عن فضيحة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

  8. والله هذا النوع من الدعاية لن ينفع مع اهل الحق.الشعب الصحراوي متمسك بحقه وبأرضه احب من احب وكره من كره ومهما كثرت التكالبات والاكاذيب والدعاية المقرضة فالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ماضية في الكفاح المسلح من اجل الحرية والاستقلال…موتوا بغيظكم ايها الحساد والمنافقين

  9. هذا الموقع بوق كذاب مثل كذب الشليحات. الصحراوبون ينتصرون رغم انف هذا البوق المسوق لدعاية اسياده وارباب نعمته الشلبحات. ضعف البوق والسيد. لاعزاء لكم.

  10. لما فتح الجيش المغربي معبر الكركارات تفاجؤوا بعشرات من السيارات مختلفة الحجم مازالت تحمل شعارات وألوان الشرطة الباسكية (artzaintza) وكانت بلاد الباسك قد أهدى مجموعة من سيارات الشرطة القديمة المستبدلة ، وهذه السيارات بقيت بألوانها ولوحات أرقامها الإسبانية ، وكانو إرهابيي البوليساريو يستخدمون تلك السيارات في التهريب ونقل الأسلحة و الهجرة الغير الشرعية ، … وعلى المغرب أن يركز على هذه النقطة و يثيرها ، لأن إسبانيا التي تريد الحد من الزحف الإرهابي إلى الأندلس و تريد الحد من الهجرة الإفريقية إليها في نفس الوقت هي من تساعد مافيات الهجرة و الإرهابيين بسيارات الشرطة الباسكية .

  11. الى المتشدقين لنظام الكابرانات. لو عرض ترامب صفقة التطبيع مع الجمهورية الجزائرية الشعبية الديموقراطية مقابل الإعتراف بكيان في الصحراء المغربية لما هرول بلا ملابس داخلية.وما كان بالفعل وما لا يعرفه المتشدقون بالكابرانات بان اشترطوا على دول الخليج 45 مليار دولار لفك الازمة المالية الخانقة في الجزائر مقابل التطبيع.
    أقول للمنتشدقين بالكابرانات ان الرهان عليه مصيره الانتحار او رميكم في سلة القمامة. لا تراهنوا على من دبح وقتل شعبه في العشرينية المظلمة.ومن أحرق عمال صحراويين في الآبار .ومن جوع شعبه وهرب دولارات البترول ووو ان تلقوا فيه السند. لا تراهنوا عليه وعودوا الى رشدكم مادامت الفرصية متاحة لكم.ان اسطورة حق الشعوب في تقرير المصير ما هي مرحاض يتغوط فيه النظام الجزائري لتحقيق هدفه.هدف شتات الأسر وهدا معروف عليه.تعطيل عجلة التنمية وهادا بالدليل ننتظر حتى يصح الرئيس.
    طبلوا وزمروا فان المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وانتهت للعبة.thr end

  12. جارة السوء تحاول يائسة الضغط من أجل كسب نقاط تحفظ لها ماء الوجه بعد هزيمة سياسة مظلة لنظامها المهترء
    الى مزبلة التاريخ بهده الدويلة التي لاتاريخ لها إلا أن احتلتها امها المستعمرة الفرنسية لإضعاف الإمبراطورية المغربية الشريفة.بالنسبة للمرتزقةاللقطاء ودبابهم انتهى الفيلم بمادة الفليتوكس وتركوا الصناديل المتراكمة في الكركراة هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها

  13. الموريتانيون يسائلون أنفسهم و مسؤوليهم يوميا و لا يكفون عن طرح أسئلة مشروعة و هي شبيه بما يلي … :
    ” واش طلع لنا من محاباة و من التساهل مع بوزبال و الميل اليه كل الوقت اللي مضى ?
    كم من الفرص ضيعنا مع المغرب و يصعب تداركها اليوم بنفس الامتيازات ..?
    واش الأفضل للموريتانيين ? جار مثل المغرب , بلد جاد مستقر واضح ذو مؤسسات و التعامل معه كله منفعة عى جميع الأصعدة أو عصابة بوزبال اللي خانوا بلادهم بأفراد و جماعات مجهولة الهوية و الأهداف , يتسولون ليعيشون و يتاجرون في كل شيء حتى البشر و الاسلحة و المخدرات يتاجرون فيها.. و الأخطر أنو لو احتضنتهم دولة ما أخرى معادية أو منظمة ارهابية لأنهم صيد سهل و لا يمكن لهم حماية أنفسهم بأنفسهم دون الخنوع لبلد اخر ثالت ..
    لكن تغطية مقابل ماذا ..?
    و هذا هو المجهول الذي يمكن أن ينتظر كل من المغرب و موريتانيا مع عصابة بوزبال …

  14. عندما تضيق بك الدنيا تذكر ان المغرب أخذ الصحراء برمالها وشواطئها الأطلسية وسمكها اللذيذ وخيراتها المعدنية
    والجزائر أخذت 80 ألف لاجئ تصرف عليهم من اموال البترول والغاز و تتوسل بهم لطلب المساعدات لتطعمهم
    كل واحد ونصيبو فالدنيا سبحان الله

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصحراء الغربية هيا الحل الوحيد الذي هذا الشعب المظلوم تحت القمع المغربي ليس لدينا الحرية المطلقة نحن ليس مغاربة عاشة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هيا الحل الوحيد نحن شعب نوريد الحرية كما نحب و نحن احرار لدينا من نختره ……

  15. المرتزقة اشد قسوة من الصهاينة اسالو من عايش وحشيتهم ببلادنا اواسط السبعينات بسلاح الملعون القدافي

  16. عاشت الجمهورية الصحراوية عاصمتها رابوني.واقتصادها يعتمد على الصدقات وفتات الكابرانات.ومايود به بعض المغفلين من مساعدات
    اما يحن الوقت ان تستوعبوا ان الزمن تجاوزكم.واصبحتم أضحوكة امام العاقلين.مهزلة انتم تتخبطونة فيها انتم وحاضنيكم .لم تبق لكم اي ورقة تلعبون عليها.انتهت اللعبة الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه. The end

  17. الدبلوماسية المغربية مثل الطوفان…قريبا ستموت جرثومة البوليساريو.
    الأهداف القادمة: 1-تصنيف جبهة البوليساريو تنظيما إرهابيا؛ 2-طرده من المنظمة الافريقية؛ 3-تنزيل العقوبات الدولية على من يحتضن الإرهاب. وتبقى الصحراء الغربية في مغربها والمغرب في صحراءه إلى حين استرجاع الصحراء الشرقية من المغتصب الغاشم

  18. +هل الجزائر لها سفارة في فلسطين؟ الجواب : لا…

    + هل الجزائر سنّحت فلسطيــــــــــن؟ الجواب : لا…

    + هل الجزائر سلحت “البوليساريـــــو”؟ الجواب : نعم …

    + هل الجزائر تنتقد تركيا المطبعـــــة؟ الجواب : لا

    + هل الجزائر تنتقد الأردن المطَبِّــــــعَة؟ الجواب : لا…

    + هل الجزائر تنتقد مصر المطبعــــة ؟ الجواب : لا …

    + هل الجزائر تنتقد الإمارات المطبعة ؟ الجواب : لا…

    + هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في الأمم المتحدة ؟ الجواب: نعم…

    + هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في مقر “الناتو” ؟ الجواب : نعم .

    + هل الجزائر قطعت علاقاتها مع حليفها الاستراتيجي الروسي المطبع مع إسرائيل ؟ الجواب : لا

    هل الجزائر قطعت علاقاتها مع مؤسـسي إسرائيل (روسيا, بريطانيا وفرنسا ) ؟ الجواب : لا ..

    + هل الجزائر موَّلت القضية الفلسطينية ب750 مليار دولار ؟ الجواب : لا…

    +هل الجزائر مولت مرتزقة “البوليساريو” ب750 مليار دولار ؟ الجواب : نعم …

    + هل تسخِّر الجزائر كامل آلتها الدعائية وجُهد دبلوماسيتها بحماسة في أروقة الأمم المتحدة و مجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل فصل الصحراء عن مغربها .. الجواب : نعم 24/24h – 100%

    +هل تسخِّر الجزائر كامل آلتها الدعائية و جهد دبلوماسيتها بحماسة في أروقة الأمم المتحدة و مجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل اسقلال فلسطين .. الجواب : لا ..

    +هل الفلسطينيين مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم..إذن فلسطين مع التطبيع .

    + هل العرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم ..إذن العرب مع التطبيع.

    + هل الجزائر مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم ..إذن الجزائر مع التطبيع .

    + هل المغرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم ..إذن المغرب مع التطبيع.

    + الجزائر لا تعترف بإسرائيل المستمدة شرعيتها من قرارات الأمم المتحدة.

    + الجزائر تعترف ب”البوليساريو” غيرالمعترف بها من طرف الأمم المتحدة.

    + الجزائر تنادي بتطبيق تقرير المصير في الصحراء المغربية !

    + في عام 2014 وعد وزير خارجية الجزائير المغرب بأن 2015 ستكون سنة الحسم في قضية الصحراء ! هل وعد هذا الوزير إسرائيل بنفس الحسم في قضية فلسطين ؟ الجواب : لا ..

    * الوزير الأول الجزايري السابق، عبد المالك سلال/ قال أمام المحكمة 2019 : أن مشروع نفخ العجلات الذي أقيم في بلاده،كان الهدف منه تحطيم صناعة السيارات في المملكة المغربية و لم يقم إلا بواجبه نافيا عن نفسه تهمة الفساد رغم أن المشروع كان مكلِّفا بقيمة 33 مليار دولار..

    + هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير هونغ كونغ و بحدود الاستعمار المتروكة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة صينية صاعقة .. ناس تخاف ما تحشم .

    + هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير القرم وبشرعية الأمم المتحدة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة روسية مدمرة .. ناس تخاف ما تحشم .

    + هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير كاتالونيا ؟ الجواب : لا ..لماذا : الخوف من علقة إسبانية أوروبية مزلزلة .. ناس تخاف ما تحشم.

    + هل حقوق مسلمي كوسوفو و الأحواز و الروهينغا و التيكوار ووووو ….أقل من غيرهم? الجواب : لا

    +هل الجزائر تتمنى سحب إعلان ترامب لمغربية الصحراء ؟ الجواب : .. نعم

    هل الجزائر طلبت سحب القنصلية الأمريكية من القدس ؟ لا يوجد كلام جزائري يخص هذا الموضوع .

    + الجزائر تستغل الدين و تسخِّر الأئمة لمهاجمة المغرب بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، و هي التي كانت تتشدق بأن “البوليساريو” تعترف بها 83 دولة !

    + لو أن ترامب وبّخ المغرب في الكركرات، أو صرّح، علانية،أن الصحراء ليست مغربية لسمعنا أصواتا حميرية، و لَرقَص الراقصون، و لسمعنا أن أكبر قوة مع الشرعية وقد تناسى ( إن لم نقل لم يهتموا ) هؤلاء المطبلون الخونة أن ترامب نقل سفارته إلى القدس

    * خلاصة : هناك من يسترزق بالقضية الفلسطينية و يضحك بها على السُّذَّج من الناس…

    إذن الهجــوم على المغرب ليس بسبب فلسطين، ولا بسبـب إسرائيل، و إنما بسبب تبخُّر الأهداف الاستراتيجية من وراء دعم عصابة “البوليساريو” .. حُرّمت على المنافقين الدولة الوظيفية ،و المحيط الأطلسي، و ما أكل السبع، الحقد الأعمى.

    1. يا sami انت تكتوي غيضا روح عالج نفسك النثة .المغرب أخذ الصحراء برمالها وشواطئها الأطلسية وسمكها اللذيذ وخيراتها المعدنية
      والجزائر أخذت 80 ألف لاجئ تصرف عليهم من اموال البترول والغاز و تتوسل بهم لطلب المساعدات لتطعمهم
      كل واحد ونصيبو فالدنيا سبحان الله

    2. ان شاء الله كخكوة ثانية ستصنفون في المحافل الدولية كجماعة ارهابية.والجزائر دولة راعية للارهاب.وفكها يا وحلها.الموت البطئ.
      ما عليك سوى أن تقف على الصف لاخد بعض فتات العسكر المنتهية الصلاحية لسد جوعك.

  19. هذا ما سيحدث إن شاء الله في القريب العاجل لان اعمال هذه المرتزقة فعلا اعمال إرهابية 100 ف المائة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button