أخبارأخبار عاجلةإقتصادثقافة وفندوليعربي

كندا الأولى عالميا فى جرعات لقاح كورونا ودول أخرى لن يصلها اللقاح قبل عام2022

أنباء انفو- أثبتت اسة حديثة أعدها باحثون في كلية “جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة”، بشأن توزيع لقاحات فيروس كورونا أن كندا الأولى عالميا من حيث حصولها على أعلى نصيب للفرد من اللقاحات بواقع 5 جرعات بفضل التحرك السريع الذى قامت به حكومتها لحجز اللقاحات من المصنعين.

يقابل ذلك نسبة كبيرة من سكان العالم لن تحصل على اللقاح قبل عام 2022.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “ذا بي إم جي” المتخصصة بالموضوعات الطبية، فإنّ واحداً من بين كل 4 أشخاص حول العالم قد لا يتمكنون من الحصول على لقاح ضدّ فيروس كورونا حتى سنة 2022.

وأشار الباحثون في الكلية إلى أنّ أكثر التطعيمات الخاصة بوباء “كوفيد-19″، هي من نصيب البلدان ذات الدخل المرتفع، والتي تشكّل 14% فقط من تعداد سكان العالم، وفقاً لما نقلته شبكة الأخبار العالمية .

ووفقاً للمصادر فإنّه وفي حال تمكّن جميع مصنّعي اللقاحات من زيادة إنتاجهم، فسيكون ما يقارب الستة مليارات جرعة متاحة مع نهاية العام المقبل، ليظل ربع سكان العالم بدون لقاح حتى حلول 2022.

وتوصل الباحثون إلى نتائجهم بناء على تقييم الطلبات المسبقة للقاحات كورونا حول العالم، والتي تم الإعلان عنها علنا قبل أي موافقة تنظيمية. فبحلول 15 نفمبر ، طلب عدد من الدول 7.48 مليار جرعة، كافية لتلقيح 3.76 مليار شخص، من 13 مصنّعاً.


مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button