الرئيسية / أخبار / الإسلاميون فى موريتانيا يهاجمون قرار المغرب التطبيع مع إسرائيل

الإسلاميون فى موريتانيا يهاجمون قرار المغرب التطبيع مع إسرائيل

أنباء انفو- انضم تيار الإسلاميين فى موريتانيا يمثله حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (معارض) إلى حزب اتحاد قوى التقدم (يساري) فى بلاده، الذى هاجم بشد أمس القرار المغربي بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، واعتبر الحزبان ذلك القرار “طعنة” لقضية فلسطين، وإسهاما في تصفيتها.

الحزب الإسلامي المعارض دعا إلى رفض “خذلان قضية فلسطين”، وذلك من خلال تفعيل كل أشكال الدعم للشعب  الفلسطيني في قضيته المشروعة.

شاهد أيضاً

حكومة موريتانيا تصادق على تعيينات جديدة (نص البيان)

أنباء انفو- أجرى مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم عددا من التعيينات إضافة إلى مصادقته على …

5 تعليقات

  1. من انتم اش دخلكم في شووءنا.

    من انتم اش دخلكم في شووءنا.

  2. الإسلاميون إتخذو أردوغان إلاها من دون الله, يُخصونه بصفاة لا تليق إلا في حق الله (لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ), فكيف تفسرون أنهم يقبلون أن تكون لتركيا سفارة في إسرائيل وينكرونه على باقي الدول؟ وكيف تفسرون أنهم يقبلون أن تشتري تركيا الأسلحة من إسرائيل و أن يقوم الجيش التركي بمنورات مع الجيش الإسرائيلي و في نفس ينكرون ذالك عن باقي باقي الدول؟

    هل يعلم الإسلاميون المغفلون أن تركيا وأدربيجان ما كانتا لتربحا حربهما الأخيرة مع أرمينيا وروسيا لولا صواريخ LORA الإسرائيلية والدرونات الإسرائيلية وأنظمة التجسس الإسريئيلية. ؟

    إذن لمذا تقرُّون لأردغان ما تنكرونه على المملكة المغربية الشريفة ؟؟!

  3. لا يحق لاي كان أن يتدخل في الشؤون الداخلية للمغرب، لانه دولة كان سيادة وبتخد قرارات سيادية تهمه هو ولا تهم احد من غيره.
    للإشارة مكتب اسرائيل كان موجودا في الرباط وتم غلقه في سنة 2002 كما ان موريتانيا الشقيقة نفسها كانت لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وفي 2009 تم قطعها…
    لهذا فإعادو فتح مكتب اسرائيل في الرباط لن يكون سببا في اهمال القضية الفلسطينية بل سيكون سببا ودافعا للدفاع عن فلسطين والبحث عن حل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقبة، والمغرب يعرف ماذا يفعل ولا يتلقى الدروس من احد.
    تحية الشعب الموريتاني الشقيق و كل من يدعم المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق فاليدهب الى الجحيم لان الصحراء مغربية ولن تكون عكس ذلك ولو مات الشعب المغربي كله من طنجة الى الݣويرة بكل أطيافه الأمازيغ والعرب والنصارى واليهود والمسيحيين…

  4. وا تبارك الله عليكم يا موريتانيا شعبا و حكومة اسلاميين و غير اسلاميين بلد العزة و الرجولة إلى يوم الدين على مواقفكم الانسانية دوما كما عهدناكم و نحن الشعب المغربي دوما معكم و لي ما عاجبوش الحال يشفط من مي البحر. من ديار الغرقة سلام.

  5. العيون عينيا
    والساقية الحمرا ليا
    والواد وادي ياسيدي والواد وادي
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله والنبي والقرآن معانا
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله وانوار اليقين سابقانا
    ايماننا يحطم كل طاغي جبار
    على بلادي ياسيدي وعلى بلادي
    When I go back to my country
    I can have a good time
    You make me food so fine
    in summertime
    اليوم ، اليوم ، اليوم ، اليوم
    بان الحق ينادي ، وهاجت الاشواق اليوم
    وباتت دموعي بالفرحة تسيل اليوم
    وقوى انشادي ياسيدي وقوى انشادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *