الرئيسية / أخبار / دولة إسلامية تحيل لقاح كورونا إلى مجلس الفتوى لإجازة استخدامه أو تحريمه

دولة إسلامية تحيل لقاح كورونا إلى مجلس الفتوى لإجازة استخدامه أو تحريمه

أنباء انفو- جاء فى وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، أن هناك قلقا يساور المسلمين في دولة ماليزيا الإسلامية بشأن ما إذا كان تناول لقاح فيروس كورونا الذى يثبت أن أحد كوناته مستخرج من الخنزير ، حلالا أم حراما إذا استخدم للوقاية من الإصابة بكورونا.

وحسب المصدر اجتمعت لجنة خاصة تابعة لمجلس الشؤون الإسلامية الماليزية، لمناقشة استخدام اللقاحات المذكورة ، و يتوقع أن تصدر حكما خلال الأسبوع القادم، سيقدم إلى الملك.

ولا تزال الشكوك بشأن احتواء لقاحات كورونا على مواد محرمة في الدين الإسلامي، مثل الحمض النووي للخنازير، تساور المسلمين في ماليزيا، وإندونيسيا على حد سواء.

وقال مفتي ولاية برليس الماليزية، محمد أسري زين العابدين، في منشور على فيسبوك بعد حضور اجتماع اللجنة “دعونا لا نعقد الموقف من خلال أخذ رأي فقهي ضيق تجاه المجتمع المسلم.. إذا كان الفقه لصالح الأمة وعامة الناس، فيجب أن يكون في وضع يسمح له بتسهيل الأمور”.

وكانت ماليزيا قد وقعت الأسبوع الماضي، صفقة مع شركة “فايزر”، للحصول على لقاح فيروس كورونا الذي سيغطي 6.4 مليون شخص، أو 20 بالمئة من سكانها، بدءا من أوائل العام المقبل.

وأضاف أسري في منشوره أن اللقاحات المصنوعة من المكونات الحلال ستكون “الخيار الأفضل والأساسي”.

ولفت المفتي إلى أن حتى اللقاحات التي يتم إنتاجها ويدخل في مكوناتها مواد محرمة دينيا، ويتم تحويلها إلى مركبات نظيفة، مباحة أيضا.

شاهد أيضاً

ولد بوعماتو يرفع دعوى ضد مواطن من بلاده يقيم فى الخارج

أنباء انفو- رفع رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، دعوى قضائية لدى القضاء البلجيكي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *