الرئيسية / أخبار / إكمال بناء الطريق الذى يربط المغرب مع موريتانيا وتنظيف “الكركرات” بالكامل

إكمال بناء الطريق الذى يربط المغرب مع موريتانيا وتنظيف “الكركرات” بالكامل

أنباء انفو- علمت “أنباء انفو” من مصدر محلي بمنطقة “الكركرت” أن المغرب، أكمل يوم أمس الثلاثاء، أشغال بناء الطريق الذى يربط ببن المعبرين “بير غندوز ” المغربي و”انواذيبو- ب ك55″ الموريتاني.

المصادر أكدت تعبيد الكيلومترين الأخيرين من الطريق المذكور.

وقامت السلطات المغربية بتنظيف جنبات الطريق ومحيط منطقة الكركرات من مختلف الاوساخ وأجزاء السيارات القديمة التى كانت منتشرة هناك.

إلى ذلك يلتزم الجيش المغربي البقاء فى المواقع التى تمترس فيها لمنع عودة عناصر جبهة البوليسارو وضمان حركة سير آمنة بين المعبرين الموريتاني والمغربي.

وقد نفذ الجيش المغربي في 13 نوفمبر الجاري عملية احترافية تمكن خلالها من طرد عناصر البوليساريو الذين أغلقوا على مدى ثلاثة أسابيع الطريق بين موريتانيا والمغرب.

شاهد أيضاً

حكومة موريتانيا تصادق على تعيينات جديدة (نص البيان)

أنباء انفو- أجرى مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم عددا من التعيينات إضافة إلى مصادقته على …

4 تعليقات

  1. موريتانيا والمغرب سيدخلان مرحلة مهمة. يصبح الموريتاني في المغرب كالمغربي و نفس الشئ في موريتانيا يصير المغربي كالموريتاني. لا فيزا ولا شئ. حق العمل. التملك….. هنيئا الشعبين الشقيقين

  2. أنها إرادة أمة و قيادة حكيمة لها هل البلاد و انفتاح موريتاني يجسد فخامة الرئيس ولد الغزواني و حزمة البلاد خاصة وزير الخارجية

  3. نحن في المغرب سعداء بهذا التقارب بين البلدين الشقيقين ، ان شاء الله نأخذ العبرة مما يجري داخل الاتحاد الاوروبي ، التكامل الاقتصادي ، الغاء التأشيرة ، توحيد العملة الخ
    انا شخصيا والكثير من الاصدقاء تحدونا رغبة زيارة الشقيقة موريتانيا التي نتمناها وجهة سياحية عالمية من بوابة الكركرات .

  4. ان شاء الله وجهتنا السياحية مستقبلا هي صحراء موريتانيا. هيا ايها الاشقاء الموريتانيين شمروا على سواعدكم وفروا لنا الفنادق والمنتجعات السياحية.المغربي سخي ماديا في طبعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *