أخبارأخبار عاجلةعربي

الصحة الموريتانية تدعو إلى تفادى موجة ثانية من كورونا

أنباء انفو- قال وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد أنه نظرا لتطور وباء كورونا عالميا وعلى مستوى الدول المجاورة التي أصحبت الإصابات فيها بالآلاف والوفيات بالعشرات وزيادة الإصابات على المستوى الوطني خلال الأيام الماضية، ينبغي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتفادي هذه الموجة الجديدة من الفيروس .

وأضاف، خلال نقطة صحفية نظمتها الوزارة مساء الخميس حول هذا الوباء ، أنه ينبغي الإسراع في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامات وغسل الأيدي بالصابون وعدم المصافحة والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة كالمساجد والأسواق والتجمعات ، مشيرا إلى ضرورة التزام كل مواطن بتطبيق هذه الإجراءات حتى نتمكن من تجاوز هذه المرحلة.

وطالب الوزير بضرورة مراجعة المراكز الصحية عند الشعور بأي عرض كالحمى أو الزكام لأن ذلك يساعد في الكشف المبكر عن هذا الوباء ، مبينا في هذا الصدد أن حالتي الوفاة التي سجلت أمس والحالة المسجلة اليوم لم يصل أصحابها إلى المستشفيات إلا في حالة حرجة.

وأكد على ضرورة الإبلاغ عن حالات الوفاة التي تحدث في المنازل حتى يتم فحص أصحابها لتفادي العدوى بهذا المرض، مؤكدا جاهزية المؤسسات الصحية لجميع الحالات ومضيفا أنه سيتم القيام بالتسهيلات اللازمة.

وختم الوزير تصريحه بضرورة تجاوب المواطنين مع هذه التعليمات الصحية ، مؤكدا أن الحكومة سائرة في تطبيق هذه الالتزامات المتعلقة بمحاربة الوباء وهو ماتم التأكيد عليه خلال اجتماع اللجنة الوزارية يوم أمس برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button