الرئيسية / أخبار / رأي سياسي : نظام ولد عبد العزيز مستمر فى العمق ولا شاهد على قطيعة مع النظام الحالي!

رأي سياسي : نظام ولد عبد العزيز مستمر فى العمق ولا شاهد على قطيعة مع النظام الحالي!

أنباء انفو- أكد سياسي بارز أن نظام رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز، مستمر فى العمق ولا شاهد على وجود قطيعة مع النظام الحالي!.

وقال صمب تيام، رئيسحزب القوى الوطنية للتغيير( (طورالتأسيس) ، فى مقابلة مع صحيفة “القلم ” الفرنسية ” إن القول بوجود تغيير في موريتانيا يعتبر مبالغة و أكد أن “التغيير مأمول، لكنه لا يزال بطيء الظهور”.

وأضاف، إن هناك “تشابها في استمرار واستدامة النظام، وللاقتناع بذلك تكفي مراجعة كل التعيينات والنتائج الخاصة بالمسابقات في عام 2020، والتي كان آخرها يتعلق باكتتاب الطلاب الضباط، فضلا عن الاقتصاد، وما يحصل في القطاعات الأخرى”، مضيفا أنه “لا توجد قطيعة، وإنما استمرار في العمق”.

وتحدث عن “وجود عقبة شاملة”، و بقاء أشخاص وردت أسماؤهم في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية “في الفريق الذي يحكمنا”، كما تحدث عن وجود “تردد” وعن “مشهد ضبابي”.

تيام تحدث أن “الفوضى في كل مكان، ولم تعد لدينا دولة”، مضيفا أن “الفوضى العامة لا تعكس سوى غياب الدولة”، وأن “الدولة الجنينية التي ورثناها عن المختار ولد داداه انهارت مع الأنظمة العسكرية المتعاقبة”.

وحول الاستدعاءات المتكررة للرئيس الموريتاني السابق، قال صمب تيام، إن الأمر “لا يمكن أن يترجم إلا من خلال أمرين، إما عدم وضوح الرؤية، أو التردد في أخذ الثور من القرون”.

وأكد أن الذى يحصل “يشير نوعا ما إلى أن عدالتنا ليست مستقلة ولا حرة”، حاثا الرئيس محمد ولد الغزواني على “منح عزيز الاستفادة من تطبيق أحكام القانون والقواعد التي يحتقرها رئيس الفقراء بغطرسة، ويعاقب بها خصومه من أجل الاستمتاع أو بدافع روح الانتقام”.

أنباء – الأخبار – القلم

شاهد أيضاً

مستقبل الإنقلاب فى مالي أمام اختلاف المواقف الدولية

أنباء انفو- جاء فى صحيفة “حرييت ” التركية ، أن الوضع الذي أوجده الانقلاب العسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *