الرئيسية / أخبار / رأي وزير سابق حول شكل الحكومة المقبلة فى موريتانيا

رأي وزير سابق حول شكل الحكومة المقبلة فى موريتانيا

أنباء انفو- تداول مدونون نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فى موريتانيا الأربعاء 5 غشت 2020 خبرا يفيد بتقديم حكومة الوزير الأول الموريتاني إسماعيل ولد سيديا اليوم ،استقالتها إلى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .

ورغم أن الخبر لم يصدر -حتى الآن- عن جهة رسمية ، إلا استقالة الحكومة متوقعة منذ عدة أيام وذلك بعد ان ترددت أسماء عدد من أعضائها فى تقرير لجنة التحقيق البرلمانية المتعلق بصفقات فساد سجلت فى عهد رئيس البلاد السابق محمد ولد عبد العزيز.

وفى أول تعليق حول الشكل المطلوب ان تكون عليه الحكومة المقبلة كتب الوزير السابق الكاتب محمد ولد امين

“الآن وقد قدمت الحكومة استقالتها طبقا للتقاليد البرلمانية التي تفرضها على التجاوب مع تصويت نزع الثقة والمطالبة بالمقاضاة…اتمنى على فخامة رئيس الجمهورية ان يسعى لتشكيل حكومة وطنية موسعة تشمل اكبر قدر ممكن من السياسيين والمثقفين لانتشال البلاد من الشحناء والفرقة كي تتفرغ جهود الكل للبناء والتعمير.”
وأضاف الوزير السابق،”لا ضير اذا كان في الحكومة الجديدة عدد كبير من وزراء بلا وزارات فحضور اكبر قدر ممكن من فرقاء السياسة امر طيب ومفيد..خصوصا اذا كان بعض الساسة لا يريدون الاضطلاع بمسؤوليات تسييرية”.

وقال ولد امين فى تدوينة على صفحته بموقع التواصل “المهم يا سيادة الرئيس هو الاحتفاظ بزخم الاجماع العظيم الذي اظهر فيه شعب موريتانيا..كل شعب موريتانيا انه وبوضوح يلتف خلف المساعي الاصلاحية والتنويرية لفخامتكم”.
وأضاف ، “انني اريد ان يظهر للعالم اجمع ان موريتانيا قادرة على التوحد في هذا الظرف الاقتصادي العصيب…وان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استطاع بالسماحة والكياسة مؤاخاة الميئوس والمأمول.”.

شاهد أيضاً

مستقبل الإنقلاب فى مالي أمام اختلاف المواقف الدولية

أنباء انفو- جاء فى صحيفة “حرييت ” التركية ، أن الوضع الذي أوجده الانقلاب العسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *