أخبارأخبار عاجلةعربي

مسلحون سنغاليون يعتدون على موريتانيين ويسلبون أموالهم

أنباء انفو- طوقت عصابة مسلحة محلا تجاريا ومقر سكن لتجار موريتانيين بمنطقة كوبونتو السنغالية على بعد 8 كيلومتر من الحدود الغامبية .

وحسب مصدر”أنباء انفو” استمرت تلك العملية طيلة 40 دقيقة مابين الساعة 2 ليلا والساعة الثالثة إلى 20 دقيقة ؛ مع إطلاق نار تحذيري كثيف.

العصابة هربت بغلتها النقدية دون أن يصاب أحد بأذى ؛ لكن الراجح أن نفس العصابة اقتحمت الحدود الغامبية قريبا من قرية ( كر اباتا) الغامبية ؛ ليلة الثلاء 30 من هذا الشهر ؛ وقامت بالاعتداء أولا على نقطة سيطرة للشرطة الغامبية ؛ وكبلت افرادها ؛ وتركت واحدا منهم دون قيود ؛ اخذته للقرية كدليل على مقر سكن التجار الموريتانيين ؛ وقد فعل ؛ فقامت العصابة بسلبهم مبالغ مالية كانت لديهم.
ويكشف هذا النشاط الإجرامي وجود تحريض منظم وعمل منظم ضد التجار الموريتانيين في المنطقة ؛ يدار من داخل السنغال ؛ وأشار بعض العارفين بخفايا الأمور ؛ أن افرادا من الجيش السنغالي ؛ والدرك والشرطة ؛ والجندرمه ؛ ثبت تورطهم سابقا في أعمال سلب ليلي تحت تهديد السلاح للتجار الموريتانيين ؛ وأن هذه الموجة الجديدة شبيهة بموجات سابقة ؛ لم تعمل السلطات السنغالية على كبحها كما ينبغي.
السلطات الامنية الغامبية أكدت ان العصابة التي نفذت الاعتداء ليلة أمس قادمة من السنغال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button