الرئيسية / أخبار / ملك المغرب ..”الملك المواطن” .. “ملك الإيثار”

ملك المغرب ..”الملك المواطن” .. “ملك الإيثار”

أنباء انفو- أجمع المشاركون فى الندوة التي نظمها مختبر الدراسات والأبحاث في القانون العام والعلوم السياسية ومختبر المالية والمقاولاتية والتنمية فى جارة موريتانيا الشمالية ” المغرب” أن الملك محمد السادس، أنقذ بلاده من كارثة محققة فى وقت كانت فيه الحكومة تعيش حالة تخبط فى مواجهة جائحة كورونا.

“الملك المواطن”.. لَقَبٌ جديدٌ يُطلقه اليوم المغاربة على الملك محمد السادس ، وقد انقذ حياة الكثيرين فى وقت كانت التدابير الحكومية تمر بحالة تذبذب فى مواجهة كورونا، لما” خرج مسؤول في وزارة الصحة ليعلن عدم الحاجة إلى معدات خاصة بمواجهة الجائحة”!.. هناك تدخل الملك.

جاء تدخل الملك محمد السادس، فى الوقت المناسب و”حرصت القرارات السيادية على التقيد بالوثيقة الدستورية، منطلقة من حماية الحياة قبل كل شيء، ولولاها لكان المغرب أمام كارثة حقيقية”.

لقد برز “الملك المواطن” عند إنشاء صندوق مواجهة كورونا وإقدامه على التبرع بالمال لهذا الحساب”.

كما لقب ب “الملك المواطن” لقب أيضا ب” ملك الإيثار ” و”محب الجار” لما أغلق الجميع أبوابه وتُركت الدول الإفريقية تواجهة الجائحة رغم ضائقة اليد وضعف التجهيزات الطبية ، أرسل الملك محمد السادس 24 طائرة محملة بالمساعدات الطبية إلى تلك الدول .

شاهد أيضاً

مدير معادن موريتانيا يزورمناطق النشاط التقليدي شمال البلاد

أنباء انفو- ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية(رسمية) ، قيام العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا حمود ولد …

8 تعليقات

  1. على مدى 20 عاما من تولي جلالة الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية وسوقت صورة المملكة داخليا وخارجيا ، كيف والأمر ترتبط به معان كثيرة، وله أبعاد مختلفة، تجعل هذا الحديث يتجاوز الثناء المستحق إلى إبراز مآثر شخصية الملك محمد السادس الفذة لتكون مثارا للتأسي والاقتداء، ومحمدة بل محامد تذكرها الأجيال، وتذكيرا لنا جميعا بهذه النعم لنقوم بشكرها والوفاء بحقها، وإظهارا لمقومات المحبة التي هي سبب خيرية المجتمع، وارتقائه في مجالات شتى .

    لقد حققت بلادنا في عهد الملك محمد السادس وفي إطار تحسين ” الماركة المغربية” ، قفزات كبيرة ونوعية في مختلف المجالات، فعجلة التطوير والتنمية تسير بخطوات ثابتة لتشمل كافة مناطق المملكة ، وفي مختلف جوانب الحياة فشملت التنمية الإجتماعية والإقتصادية والسياحية ، والصناعية، والأمنية، والخدماتية، ومجالات الطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة التي تتواكب مع تطلعات العصر، والحضارات الإنسانية، وتلبي احتياجات المواطنين وتحقق رفاهيتهم، وبما يحقق التقدم والرقي للمغرب ، ولسنا هنا بصدد حصر تلك الإنجازات فهي أوسع من أن تحصيها المساحة المخصصة، ولكنها لمحات موجزة لبعض صفحات سجل العطاء لقائد مسيرة التنمية في المغرب .

  2. وازيدك من الشعر ديوان لابيتا كما يقولون
    إن القلم ليعجز، والأيادي تكل، والوصف يتقاصر، والعبارات تتطاير، والصور تتزاحم، حينما يروم الإنسان أن يتحدث و يكتب عن إنجازات تسابق الزمن تحققت للمغرب على مدى 20 عاما من تولي جلالة الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية وسوقت صورة المملكة داخليا وخارجيا ، كيف والأمر ترتبط به معان كثيرة، وله أبعاد مختلفة، تجعل هذا الحديث يتجاوز الثناء المستحق إلى إبراز مآثر شخصية الملك محمد السادس الفذة لتكون مثارا للتأسي والاقتداء، ومحمدة بل محامد تذكرها الأجيال، وتذكيرا لنا جميعا بهذه النعم لنقوم بشكرها والوفاء بحقها، وإظهارا لمقومات المحبة التي هي سبب خيرية المجتمع، وارتقائه في مجالات
    للتذكير منقول من بلادي اون لاين

  3. يتذكر الجميع خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته عرش أسلافه الميامين ، والذي اكد فيه جلالته على أن “الملكية الوطنية والمواطنة تشكل أحد الخيارات الكبرى للبلاد، مضيفا أنه يتألم شخصيا، ما دامت فئة من المغاربة، ولو أصبحت واحدا في المائة، تعيش في ظروف صعبة من الفقر أو الحاجة. “هو كلام نابع من قلب رحيم ونطق بها عقل راجح يعي جيدا أن الوطن هو اولا واخيرا وان شؤون المواطن هي أمانة، كلام ترجمه جلالة الملك وفي مناسبات عديدة إلى إجراءات فعالة و ملموسة، لأجل ذاك كان لجلالته تدخلا عاجلا في الدعوة إلى خلق صندوق خاص لتدبير و مواجهة فيروس كورونا بهدف تكثيف الجهود بشكل استباقي حتى يكون الجميع في حالة تأهب لوجيستيكيا وماديا. ولم يقف جلالة الملك عند حد التوصيف بل كان تدخله بقيم التضامن والتآزر حيث خصص جلالته ملياري درهم لدعم صندوق مواجهة فيروس كورونا من ماله الخاص.

  4. مغربي موريتاني

    إن مبادرة جلالة الملك التي لم يقدم عليها أي رئيس عربي أو غربي علما أن اغلبهم يملكون ثروات قارونية و استثمارات وأسهم ومشاريع كبرى، هي رسالة ذات معنى واحد كيف تضحي مع شعبك بأموالك ومجهوداتك وتوجيهاتك للتعبئة الشاملة ،وهو تذكير كون جلالته أكثر قرب من شعبه في كل المحن والظروف.

  5. نعم الملك محمد السادس ساهم بمبلغ كبير في هذه الجاءحة قام بشئ لم يقم به اي رءيس دولة أو ملك بلاد عشتا يا ملكي وادام الله عليك الصحة والعافية من قلعة السراغنة نوحيك يا ملكنا الهمام . وأسأل الله عز وجل ان يحفظ بلادنا و يكسر كل عدو أراد بها سوى

  6. Just l Thanks our King and Allah be with him and protect him from the enemy .Carry on Sir.

  7. Estoy muy orgullosa de ser marroqui por todo lo que ha hecho nuesto rey para enfrentar contra la pandemia (corona) viva maruecos y que el bendiga a nuestro rey y toda la familia real

  8. و لا شك أن ووصول فخامة الرئيس واد الغزواني إلى الحكم في جارتنا موريتانيا أعطى زخما للعلاقات الودية بين الدولتين و وزير خارجية موريتانيا يعرف العمل الديبلوماسي و تعليقة على وصول المساعدات ينم عن ذلك تحيا الشعوب و لكم منا خالص المودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *