الرئيسية / أخبار / الأماكن الأكثر أماناً في العالم حالياً: حيث لاوجود لكورونا

الأماكن الأكثر أماناً في العالم حالياً: حيث لاوجود لكورونا

أنباء انفو- توقفت معظم أنشطة الحياة المعتادة فى كل مكان من العالم بسبب جائحة كورونا ، إلا فى مكان واحد هو القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) القارة الوحيدة الخالية من أية إصابات بوباءكورونا.

ويوجد فى القارة حاليا 5 آلاف باحث علميّ وبيئي يقضون أيام السنة في مختبرات ومراكز أبحاث بنيت هناك. ونظراً إلى أن القارة تتجه حالياً نحو موسم الشتاء، فإنها لن تستقبل أي زوار من خارج الباحثين الموجودين فيها حالياً، ولن تصل عدوى فيروس كورونا إلى هناك.

كذلك فإن المراكز والقواعد الموجودة هناك (أسترالية، وبريطانية، وتشيلية، وأرجنتينية….) قرّرت هذا العام وقف الرحلات السياحية إلى القارة الباردة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، والخوف من انتقاله، علماً أن الموسم السياحي يستمر بين شهرَي نوفمبر/تشرين الثاني ومارس/آذار من كل عام. وفي السنوات الأخيرة بدأت تزداد الرحلات السياحية، فوصل عدد الزوار العام الماضي إلى 56 ألف سائح، بينما كان المتوقّع أن يزور القارة هذه السنة 78,500 سائح.

وإن كان سكان العالم يختبرون اليوم معنى العزل والابتعاد عن الدوائر الاجتماعية، فإن الباحثين والعاملين في القطب الجنوبي، يعيشون هذه الحالة طيلة السنة، خصوصاً أن أغلب مراكز الأبحاث تضمّ ما لا يزيد عن عشرين شخصاً، وفق ما تقول كيري نيلسون التي تعمل وتعيش هناك منذ عام 2007. “عوّدت نفسي على خلق نشاطات خاصة تبعدني عن الملل، كما أن الطبيعة هنا رائعة، ومريحة جداً” تقول لموقع “سي أن أن” الأميركي.

أنباء- وكالات

شاهد أيضاً

“اطويلة” من إطلاق النار على رئيس البلاد السابق إلى ساحة للرماية

أنباء انفو- مساء أمس السبت 28 نفمبر 2020 اختارت قيادة الأركان العامة للجيوش فى موريتانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *