الرئيسية / أخبار / رفض مجلس الأمن إرسال بعثة للتحقيق فى أحداث العيون ، دفع البوليساريو إلى التهديد بالحرب

رفض مجلس الأمن إرسال بعثة للتحقيق فى أحداث العيون ، دفع البوليساريو إلى التهديد بالحرب

هددت جبهة البوليزاريو بمراجعة موقفها من عملية السلام في الصحراء الغربية برمتها ، رغم الإرتياح الذى أبدته إزاء قرار مجلس الأمن بعقد جلسة خاصة للاطلاع على الوضع في العيون كما أعربت الجبهة ، عن اسفها للمعارضة ‘الشرسة’ للمغرب وحليفته فرنسا ضد ايفاد بعثة لتقصي الحقيقة.

وقال احمد البخاري مندوب الجبهة في الامم المتحدة أن قسم عمليات حفظ السلم للأمم المتحدة ‘أوضح لاعضاء مجلس الأمن خلال عرضه للتقرير أن المغرب منع بعثة (المينورسو) من الاطلاع على تفاصيل عملية تفكيك مخيم اكديم ايزيك مما حال دون تقديمها عرضاً كاملا ً عن هذه الاحداث’.

و أضاف البخاري أن ذلك ما دفع بالعديد من اعضاء مجلس الأمن إلى مساندة اقتراح ارسال بعثة للتحري إلى عين المكان و لسوء الحظ ‘قوبل هذا الاقتراح برفض فرنسا التي كانت البلد العضو الوحيد الذي يعارض خلال هذا اللقاء فكرة ارسال بعثة للتحقيق’ واعتبر ان فرنسا ‘تتخوف من الحقيقة و إلا فكيف يعلل موقفها هذا’.

واعتبر البخاري ان نتائج اجتماع مجلس الأمن شبيهة بـ’الكأس الذي نصفه مملوء ونصفه الآخر فارغ’، مستدركا القول ‘إلا أننا سنواصل المطالبة بضرورة ارسال بعثة تحقيق كما سنواصل المطالبة بادخال آليات لحماية حقوق الإنسان داخل المينورسو حيث يبدو ذلك ضروريا اكثر فأكثر بالنظر إلى تطور الأحداث بالصحراء الغربية’.

شاهد أيضاً

رفع حظر السفر داخل البلاد عن رئيس موريتانيا السابق

أنباء انفو- رفعت السلطات الموريتانية حظر السفر داخل البلاد عن رئيس البلاد السابق محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *