الرئيسية / أخبار / انواكشوط : مؤتمر صحفي لوزير خارجية المغرب بعد استقباله فى القصر الرئاسي

انواكشوط : مؤتمر صحفي لوزير خارجية المغرب بعد استقباله فى القصر الرئاسي

أنباء انفو- يتوقع ان يعقد وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، مساء اليوم الأربعاء ، مؤتمرا صحفيا بالعاصمة انواكشوط.

المؤتمر الصحفي المنتظر ينظم ساعات قليلة من خروج الوزير المغربي من القصر الرئاسي بعد استقباله المتوقع مع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وقبله استقبالين منفصلين مقررين، مع كل من الوزير الأول اسماعيل ولد سيديا ، ووزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ أحمد .

وكان الوزير المغربي استقبل بحفاوة مساء امس الثلاثاء ، من الجانب الموريتاني يتقدمه وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يرافقه مدير إدارة المغرب العربي، عبد الرحمن ولد سيدي محمد، وحضر الإستقبال السفير المغربي المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار.

زيارة بوريطة ، التي تستمر يومين ، تأتي لتبديد الشكوك بوجود توتر دبلوماسي ببن المغرب وموريتانيا ، نتيجة تصريحات قال فيها إن علاقات بلاده مع إسبانيا أفضل من علاقاتها مع موريتانيا والجزائر.. تصريحات -حسب تقارير دولية- دفعت حكومة انواكشوط إلى إلغاء زيارة كانت مقررة لوزير الثقافة ولد الغابر، إلى الدار البيضاء !.

ونفى وزير خارجية موريتانيا اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، الاسبوع الماضي، وجود توتر بين بلاده والرباط ، وأكد ان علاقات البلدين جيدة .

شاهد أيضاً

انتقاد دولي واسع لاستخدام القوة مع المتظاهرين فى مالي

أنباء انفو- أدانت منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لجوء حكومة مالي إلى استخدام القوة المميتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *