الرئيسية / أخبار / تصنيف كوفاس: موريتانيا تنطوي على مخاطر “مرتفعة”

تصنيف كوفاس: موريتانيا تنطوي على مخاطر “مرتفعة”

أنباء انفو- جاءت موريتانيا فى تصنيف شركة التأمين الائتماني الدولية “كوفاس” نسخة 2020 من “دليل المخاطر القطرية والقطاعية” ضمن قائمة البلدان التى تنطوي على مخاطر “مرتفعة” تشاركها فى القائمة الجارة الشمالية الشرقية (الجزائر).

وجاء تصنيف جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) فى قائمة البلدان ذات ” مخاطر مقبولة” ، وهو أفضل تصنيف في أفريقيا ، إلى جانب كينيا والسنغال وبوتسوانا. وثالث أحسن تصنيف في العالم العربي بعد الإمارات والكويت.

وقد بلغ الدين العام مستوى عالٍ تاريخياً لهذه البلدان. حيث يتزايد في جميع المناطق باستثناء أوروبا الوسطى والشرقية. وبالنسبة لأمريكا اللاتينية، فإن مستوى الديون أعلى من مستوى نهاية التسعينيات الذي تميزت به أزمات الديون المتكررة. وفي أفريقيا، يقترب الدين العام من المستوى الذي تم ملاحظته منذ خمسة عشر عامًا، وهي فترة إلغاء الديون من قبل المانحين الدوليين والثنائيين بالنسبة للشركات في هذه المناطق، هذا يعني أن متأخرات الدفع من الدولة والمؤسسات العامة الكبيرة من المرجح أن تزداد هذا العام.

وتتمثل مهمة شركة التأمين الائتماني “كوفاس” في مساعدة الشركات على تطوير أنشطتها في الخارج من خلال تأمين مخاطر إعسار عملائها، واتخاذ القرارات الائتمانية اللازمة لتعزيز قدرتها على البيع في أسواقها الوطنية والتصدير نحو الخارج.

شاهد أيضاً

السنغاليون ينتظرون رئيسهم العائد من انواكشوط

أنباء انفو- ينتظر السنغاليون عودة رئيسهم ماكي صال ، المقررة اليوم الثلاثاء ، بعد زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *