الرئيسية / أخبار / جديد .. البوليساريو تطالب بإغلاق المعبر البري بين موريتانيا والمغرب

جديد .. البوليساريو تطالب بإغلاق المعبر البري بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- فى خطوة جديدة وصفت بالخطيرة ، دعت جبهة البوليساريو إلى إغلاق المعبر البري الوحيد بين موريتانيا والمغرب المعروف بمعبر الكركرات.

وبعد مرور أربعة أيام فقط على عبور السباق الدولي “رالي موناكو – داكار ” وتعرضه لمضايقات من محتجين صحراويين بمنطقة الكركرات ، وجه زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، رسالة شديدة اللهجة إلى ى الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، يدعوه فيها إلى إغلاق معبر الكركرات، لأنه حسب وصف الرسالة “غير قانوني”.

وجاء فى الرسالة أن استمرار نشاط المعبر يشكل “تهديدا للوضع العام في المنطقة العازلة” الواقعة على حدود موريتانيا الشمالية.

وحذر براهيم غالي، من أن استمرار نشاط معبر الكركارات يمكن ان يكون سببا فى إشعال ” الحرب في أي وقت”.

وقال غالي ، إنه من واجب مجلس الأمن إغلاق المعبر الحدودي، باعتباره يهدد “الأساس الذي يرتكز عليه وقف إطلاق النار والاتفاقات العسكرية ذات الصلة التي تم الإتفاق عليها”.

شاهد أيضاً

صحافة: نثمن استراتيجية السلطات فى مكافحة انتشار عدوى كورونا فى موريتانيا

أنباء انفو- طالبت رابطة الصحفيين الموريتانيين سلطات بلادها رفع الحظر على تحرك الصحفيين خلال فترة …

5 تعليقات

  1. محمد من هولندا

    المعبر لن يغلق بل سيوسع و الأيام بيننا. العويل عند الأمم المتحدة لن تؤسسوا به الدولة. أنا لو مكانكم لفجرت المعبر بعبوة ناسفة أو ما شابه.

  2. عندما أرادت بريطانيا العطف على اليهود منحتهم أرضا لا حق لهم بها في وطن ليس لهم ولا لها، وإذا أرادت للجزائر العطف على من يطلقون على أنفسهم البوليساريو عل غرار ما فعلت بريطانيا فلتمنح لها وطنا على أرضها بدل الأطعام والإكساء والتعليم والتنقيل وشراء الذمم منذ نصف قرن من الزمن بلا نتيجة، فأنتم مشروع فاشل على الجزائر والجزائريين، والفقر الذي يعيشه الجزائريون أنتم سببه، وتدعون جمهورية عربية، وكان على الأقل أن تكونوا منصفين وتسحبون العروبة فكل جغرافية الصحراء إلى حدود السينغال تشهد پامازيغية الصحراء، وإن لم تكونوا تعرفون ذلك فاسألوا ماذا تعني( نوا) ديبو_( نوا) كشوط، تغجيجت أدرار _ إمللي و اللائحة طويلة، وإن كنتم مصرين فإن المغرب في صحرائه يبر بأهله ويحسن لجيرانه والصحراء في مغربها تفي لأهلها غير ناكرة ولا لئيمة.

    • يامن ضحكت من جهله الامم انا مغربي عربي يعني اسكن في الداخل اي لست من عرب الصحراء وافتخر اقول لك ماذا استفدت ايها الفقير البئيس المطحون من الصحراء سوى كثرة الكلام الذي يستغل خيرات الشمال والمغرب هو نفس المسغل في الصحراء الغربية اذن انت اضحوكة لماذا تعيش في الحضيض وتتمنى من عرب الصحراء ان يعيشوا مثلك عبيد وجواري وباي منطق تفرض على الناس الانتماء اليك وانت عبد مشرط الاحناك الان نرجع الى الجمهورية الصحراوية العربية ذلك الاسم هو الذي اعطاها الاشعاع كم انت غبي تريد ان تفرض على الناس جنسيتك اي عبوديتك وتفرض عليهم عرقك فهم عرب اقحاح من نسل بني هلال وبني معقل وبني سليل اسال اجدادك واظنك سوسي عن بطولاتهم في عشرين سنة مسحوا قبيلة امازيغية كان اسمها صنهاجة في معركة شره بيه اقرا التاريخ فهم اخذوا الصحراء بعرقهم وهذه المنطقة من البحرين الى المغرب منطفة واحدة منذ الاف السنين قبل الهجرة الهلالية اتوا قبابل العرب البمنية وقبلهم اتوا ابناء عمومتنا الفنيقيون والقرطاجيون

  3. الحل ليس عسكرياولكن الحوار وحده هولذي يحسم الخلاف

  4. لم يسجل التاريخ ولا معركة واحدة بين العرب والأمازيغ بصنهاجة أوغير صنهاجة، إن كنت عربيا صحراويا فمكانك عند الحوثيين، وإن كنت عربيا مغربيا فمكانك في المغرب وإن كنت ترغب في خلق دولة جديدة في شمال إفريقيا فأنت زنيم من بطن جزائرية وليس غريبا أن ترضى لنفسك أن تكون من أدعياء الرجال الذين ينفقون عنك بالليل والنهار ويشترون الذمم للاعتراف بك ويدرسونك في كوبا وفينيزويلا …لا أب لك ولا وطن ولا اسم بين الأسماء، ولا نستغرب منك ذلك لأن من يهن يسهل الهوان عليه فما لجرح بميت إيلام رحمك الله أيها المتنبي ولن أرد عليك لأن الزنيم لا يرد عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *