الرئيسية / أخبار / صعود للفتيات الموريتانيات فى عالم الرياضة

صعود للفتيات الموريتانيات فى عالم الرياضة

أنباء انفو- سجلت المرأة الموريتانية صعودا متميزا خلال عدة منافسات مع دول فى القارة ويستعد منتخب السيدات لمواجهة غينيا بساو، في ذهاب الدور الأول من تصفيات أمم أفريقيا للسيدات، تحت 20 عاما، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

ودخل الفريق الموريتاني في معسكر مغلق بملعب شيخا بيديا بنواكشوط، تحت إشراف المدرب عبد الله ديالو، استعدادا للمباراة التي ستكون يوم السبت المقبل على الملعب ذاته.

وتعتبر هذه أول مباراة رسمية لمنتخب موريتانيا، الذي تأسس في شهر يونيو/جزيران من العام الماضي، وشارك في بطولة كوتيف الدولية بإسبانيا، إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب، وتلقى هزائم ثقيلة في بعض المباريات.

وأكدت سلم الداه، قائدة منتخب سيدات موريتانيا، ل، أن إدارة الفريق تسعى لتهيئة اللاعبات بدنيا وذهنيا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المرتقبة.

وتأمل سلم، أن يتمكن فريق المرابطات من تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الأفريقية، عل ذلك يزيد من اهتمام المجتمع الموريتاني بهذه اللعبة.

وقرر الاتحاد الموريتاني فتح المباراة مجانا أمام الجمهور، للمساهمة في خلق قاعدة شعبية لمنتخب السيدات وكرة القدم النسائية بشكل عام.

  • أنباء انفو- كووورة

شاهد أيضاً

صحيفة أمريكية: الإرهاب فى الساحل الأفريقي ينذر بأزمة عالمية

أنباء انفو- جاء فى تقرير جديد نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الإرهاب الذى يقوده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *