الرئيسية / أخبار / جدل حول عقوبات تأديبية أصدرها الإتحاد الموريتاني لكرة القدم

جدل حول عقوبات تأديبية أصدرها الإتحاد الموريتاني لكرة القدم

أنباء انفو- أثارت عقوبات تأديبية صادرة عن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم استهدفت بعض اللاعبين والمدربين في الدوري المحلي بسبب تصرفات قاموا بها أثناء المباريات، جدلا واسعا فى الأوساط الرياضية حيث وصفها البعض بأنها عقوبات منافية للأعراف الرياضية المعمول بها دوليا.

ومن أبرز تلك العقوبات، إيقاف حارس نادي تفرغ زينة ناموري جاو لمدة 6 أشهر على خلفية تهديده لحكم مباراة فريقه ضد الكدية في الجولة 13 من الدوري.

وهي العقوبة ذاتها التي تم توقيعها على مدرب لكصر، عبد الله مسعود، الذي تلفظ بعبارات وصفت بغير اللائقة لحكم مباراة الفريق ضد أسنيم كانصادو في نفس الجولة.

ومن شأن هذه العقوبات أن تنهي مشوار من تم إيقافهم في الموسم الكروي الحالي بحكم أن الدوري الموريتاني يختتم قبل نهاية مايو / آيار المقبل، ونفس الشيء بالنسبة لبطولة كأس موريتانيا وربما تتأخر إلى شهر يونيو / حزيران على أقصى تقدير.

وأثارت القضية جدلًا واسعًا على المستوى المحلي خصوصًا من بعض أنصار فريق تفرغ زينة الذين اعتبروا إيقاف الحارس ناموري استهدافًا صريحًا لناديهم الذي يتصدر الدوري بفارق مريح على الغريم نواذيبو.

ويرى هؤلاء أن اتحاد الكرة يسعى لعرقلة تفرغ زينة كي يحافظ نواذيبو على لقبه في ظل النتائج المخيبة للبرتقالي هذا الموسم، لأن إيقاف 6 أشهر عقوبة قاسية ومبالغ فيها وستضر الحارس ناموري الذي هو حارس المنتخب الوطني.

قرار اللجنة استند إلى المادة 56 من مدونة التأديب الخاصة بالكرة المحلية التي تنص على عقاب أي لاعب أو مدرب أو إداري قام بتصرف بشابه مع غرامة مالية، وكل ذلك بناء على تقرير الحكم بعد المباراة.

انصار للقرار يرون أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بمن فيهم نجوم المنتخب الوطني الذين يفترض بأنهم قدروة لغيرهم في الانضباط، والحارس ناموري قام بتصرف غير مبرر في نظرهم خصوصًا وأنه كان في غنى عنه مادام ليس هو القائد للفريق والقضية بين الحكم ولاعب آخر.

الإتحاد الموريتاني سبق له ايضا، إصدار عقوبات مشابهة في المواسم الماضية بحق مدرب نادي تجكجة بوها لمرابط، بينما تم إيقاف متوسط ميدان منتخب موريتانيا عبد الله غي لمدة سنتين بعد صفع حكم اللقاء وغير ذلك من العقوبات.

  • أنباء انفو- كووورة


شاهد أيضاً

موريتانيا فى المركز 172 عالميا على مستوى سرعة الأنترنت

أنباء انفو- احتلت موريتانيا 172عالميا فى تصنيف قائمة دول العالم في سرعة الانترنت الأرضي. وتصدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *