الرئيسية / أخبار / مشروع بنك الأسرة يعزز وجوده فى موريتانيا و بقية دول الساحل

مشروع بنك الأسرة يعزز وجوده فى موريتانيا و بقية دول الساحل

أنباء انفو- ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس ، أن منظمة التعاون الإسلامي، بدأت مشروع دعم دور المرأة في ريادة الأعمال فى موريتانيا وبقية مجموعة دول الساحل والصحراء .

وتسعى المنظمة إلى تخفيف معاناة الفئات الهشة، معلنة عن عقد الأمانة العامة للمنظمة، بمقرها في جدة، يومي 19 و20 يناير الجاري، ورشة عمل، بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة؛ لتعزيز وتعميق مفهوم بنك الأسرة في دول مجموعة الساحل الخمسة “بوركينا فاسو وتشاد والنيجر وموريتانيا ومالي”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الورشة تُعقد تنفيذا لقرار الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري للمرأة، التي عقدت في واجادوجو ببوركينا فاسو، الذي اعتمده مجلس وزراء الخارجية في دورته السابعة والأربعين، المنعقدة في أبوظبي بدولة الإمارات، مارس الماضي.

وتهدف الورشة إلى دعم جهود السلطات والجهات المعنية في دول مجموعة الساحل والصحراء الخمسة، من أجل تعزيز نشر مفهوم وتجربة بنك الأسرة، الذي أنشأته السودان للتمويل الأصغر وتنمية قطاع التمويل الأصغر، وتزويد الممارسين في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة والتنمية الاقتصادية المحلية بالمهارات اللازمة؛ لتعزيز تطوير هذا القطاع في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

شاهد أيضاً

رأي وزير سابق حول شكل الحكومة المقبلة فى موريتانيا

أنباء انفو- تداول مدونون نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فى موريتانيا الأربعاء 5 غشت 2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *