الرئيسية / أخبار / ولد سالم يوقع مع جزر الكناري اتفاقيات واسعة فى مجال الطاقات المتجددة

ولد سالم يوقع مع جزر الكناري اتفاقيات واسعة فى مجال الطاقات المتجددة

أنباء انفو- عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في موريتانيا ، اتفاقيات واسعة مع بيدرو مارتن ، رئيس كابيلدو دي تينيريفي ، بجزر الكناري .

وأكد بيدرو مارتين ، بعد اجتماع التوقيع على الإتفاقيات، أهمية “إقامة علاقات التواصل والعلاقات” مع البلدان المجاورة ، “التي لا يزال يتعين عليها القيام بالكثير”.

و أشار إلى أن موريتانيا “دولة إستراتيجية” يمكن التعاون معها في مجالات مختلفة مثل الطاقة المتجددة أو التكنولوجيا أو الاتصال.

وقال إن هذه العلاقة “ستكون في اتجاهين ، من تينيريفي دعم وتعاون مع البلاد ومن موريتانيا ، والتي يمكن أن تقدم نماذج البدائل التي يمكن إطلاقها في أراضيهم والتي هي مثيرة للاهتمام للجزيرة.” وأضاف مارتن أن الاجتماع هو جزء من زيارة الوفد إلى ITER وأنه من بين المسارات التعاونية التي يمكن فتحها سيكون الاتصال من خلال الألياف البصرية.

من جانبه شكر سيدي ولد سالم “الترحيب الحار من كابيلدو دي تينيريفي” للوفد الموريتاني الزائر للجزيرة وأكد أن هذه الزيارة “مناسبة لبناء جسور التعاون والتضامن بين بلدان الشمال والجنوب”. والجنوب الجنوبي “.

وأضاف “لدينا علاقات تاريخية مع جزر الكناري لكننا نريد تعزيز تلك العلاقة مع تينيريفي”.

وسيبقى الوزير الموريتاني والوفد المرافق له في تينيريفي حتى يوم الخميس المقبل .

وخلال زيارتهما سيزوران بويرتو دي لا كروز ومتنزه تيد الوطني ومرافق ITER في غراناديلا ، بالإضافة إلى معرفة المحطات المرتبطة بالكابل البحري.

شاهد أيضاً

موريتانيا فى المركز 172 عالميا على مستوى سرعة الأنترنت

أنباء انفو- احتلت موريتانيا 172عالميا فى تصنيف قائمة دول العالم في سرعة الانترنت الأرضي. وتصدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *