الرئيسية / أخبار / الجزائر تحذر من تبعات فتح غامبيا قنصليتها العامة فى الداخلة

الجزائر تحذر من تبعات فتح غامبيا قنصليتها العامة فى الداخلة

أنباء انفو- أصدرت الحكومة الجزائرية تحذيرا شديد اللهجة من تبعات افتتاح جمهورية غامبيا اول امس الثلاثاء ، قنصليتها العامة في مدينة الداخلة ثانى أهم مدن إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.

بيان صادر عن الخارجية الجزائرية، وصف قرار غامبيا فتح قنصلية بمدينة الداخلة، ”عمل استفزازي وخرق للقانون الدولي“.

وجاء فى البيان أن ”قرار غامبيا، يشكل انتهاكا صارخا لمعايير القانون الدولي، والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة في ما يتعلق بمسألة الصحراء“.

وأضاف أن ”هذا العمل الاستفزازي، الذي يهدف إلى تقويض عملية تسوية مسألة الصحراء التي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، ينتهك القواعد والمبادئ التي تحكم وضع الأقاليم غيرالمتمتعة بالحكم الذاتي والحق غيرالقابل للشعب الصحراوي في تقرير المصير“.

مقابل ذلك أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، أن فتح قنصلية جمهورية غامبيا ، بمدينة الداخلة، وقبلها قنصلية جمهورية القمر بمدينة العيون، ”يأتي ليؤكد أن مغربية الصحراء أمر محسوم ولا رجعة فيه“.

وأضاف خلال حفل تدشين القنصلية المذكورة أنه ”كما توجد قنصليات في مراكش والدار البيضاء أو طنجة، من الطبيعي جدا أن تتواجد قنصليات في الأقاليم الجنوبية، وذلك في إطار الممارسة الطبيعية للمغرب لسيادته على أقاليمه الجنوبية“.

شاهد أيضاً

رأي وزير سابق حول شكل الحكومة المقبلة فى موريتانيا

أنباء انفو- تداول مدونون نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فى موريتانيا الأربعاء 5 غشت 2020 …

تعليق واحد

  1. محمد من هولندا

    نريد أن نرى هذه التبعات، نحن ننطضر.
    هذا الكلام يقال في المقاهي مع الأصدقاء، من يريد تحرير الأرض فليتقدم إلى الأمام و ليس الكلام الفارغ. 45 سنة و أنتم بنفس الإستوانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *