الرئيسية / أخبار / حضور موريتاني ضعيف بمؤتمر تفاريتى ..و رسالة البوليساريو الى انواكشوط

حضور موريتاني ضعيف بمؤتمر تفاريتى ..و رسالة البوليساريو الى انواكشوط

أنباء انفو- لم تحضر موريتانيا بوزنها الرسمي (الحكومة) أو السياسي غير الرسمي (زعماء الأحزاب ) إلى النسخة 15 من مؤتمر جبهة البوليساريو الذى احتضنته بلدة تيفاريتى بالمنطقة العازلة من إقليم الصحراء الغربية .

وعلى عكس نسخ مؤتمرات البوليساريو السابقة المشابهة كان حضور موريتانيا ضعيفا باستثناء مشاركة لبعض الأفراد غير القياديين فى أحزابهم ظهروا فى لقاء خاص مع زعيم الجبهة السيد براهيم غالي.

ضعف التمثيل الموريتاني إلى مؤتمر تيفاريتي يقابله فى نفس الفترة حضور ثلاثة وزراء فى الحكومة الموريتانية الحالية وإقبال شعبي قوي إلى حدث “أسبوع المغرب” غير المسبوق الذى أقامته السفارة المغربية بالعاصمة الموريتانية انواكشوط فى الفترة الممتدة من 16 إلى 22 ديسمبر الجاري.

المشاركة الموريتانية الضعيفة إلى مؤتمر تيفاريتى -ربما- ، شجعت زعيم البوليساريو إلى توجيه رسالة تحذيرية إلى موريتانيا ، بأنها ستنال نصيبا من الأذى والضرر إذا تطور النزاع فى الصحراء إلى مزيد من السوء .

وقال غالي ، إن موريتانيا ستعاني بالدرجة الأولى من عودة التوتر إلى المنطقة، وهي صاحبة أطول ” حدود مع الإقلیم المتنازع عليه ” .

غالي أبلغ المشاركين الموريتانيين إلى المؤتمر خلال لقاء خاص، أن الجبھة مضطرة لمراجعة طریقة تعاملھا مع الأمم المتحدة، وأن على حكومتهم “ضرورة لعب دور لتفادي حدوث توتر قادم إلى المنطقة” .

شاهد أيضاً

موريتانيا فى المركز 172 عالميا على مستوى سرعة الأنترنت

أنباء انفو- احتلت موريتانيا 172عالميا فى تصنيف قائمة دول العالم في سرعة الانترنت الأرضي. وتصدرت …

تعليق واحد

  1. محمدولداحمدباب

    ولودخل الوجهةالمئة فمذایفیدناحالیا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *