الرئيسية / أخبار / ارتفاع عدد الهالكين فى قارب غرق قرب سواحل موريتانيا

ارتفاع عدد الهالكين فى قارب غرق قرب سواحل موريتانيا

أنباء انفو- أكدت مصادر متابعة لحادث قارب غرق قرب السواحل الموريتانية وعلى متنه عشرات المهاجرين السريين كانوا فى طريقهم إلى جزر الكنارى فى إسبانيا ، أن عدد الهالكين تجاوز الرقم 60 الذى أعلنته يوم أمس السلطات المورياتانية و منظمة الهجرة الدولية التابعة للامم المتحدة .

وقالت منظمة الهجرة الدولية ان هناك 62 قتيلا، بينما اشار مصدر أمني الى وجود 63 قتيلاً، في وقت يرجح ان تكون الحصيلة اكبر. 

وأوضحت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان نشرناه يوم أمس “تمكنت إحدى دوريات قواتنا المسلحة وقوات أمننا المكلفة بتأمين الحوزة الترابية من اكتشاف ناجين من غرق قارب تقليدي قبالة الشواطئ الموريتانية”.

وأضاف البيان “يتعلق الأمر بمهاجرين غير شرعيين كانوا يحاولون دخول اسبانيا”، قادمين “وفقا للمعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من بعض الناجين، من العاصمة الغامبية بانجول”. 

ووقع حادث الغرق الأربعاء على مسافة 25 كم شمال مدينة نواذيبو قرب الحدود مع الصحراء الغربية، وفق ما أكد مصدر أمني موريتاني لوكالة فرانس برس.

وأكد المصدر أن “القارب اصطدم بصخرة في البحر، وبدأت المياه بالدخول إليه وتفكك محركه. لم يكن من كانوا على متنه بعيدين جداً عن الشاطئ، لكن الأمواج القوية منعتهم من الوصول إلى الشاطئ”. 

وتابع المصدر “لم يعد لديهم مواد معيشية، وأصيبوا بالجوع والبرد، ولذلك خرجوا وبدأوا بالسباحة”. 

وقالت منظمة الهجرة الدولية بدورها في بيان إن 83 شخصاً اخرين كانوا على متن القارب نجحوا في الوصول إلى الشاطئ عبر السباحة، علماً أن هذا القارب انطلق من غامبيا في 27 تشرين الثاني.

وقال الناجون لعاملين في المنظمة ان 150 شخصاً على الأقل بينهم نساء وأطفال كانوا على متن القارب. 

وأشار بيان الداخلية الموريتانية إلى أن “المعلومات المتوفرة تفيد بوجود 150 إلى 180 فردا من ضمنهم نساء وخاصة شباب ما بين 20 إلى 30 سنة على متن القارب”. 

شاهد أيضاً

رئيس بيساو المنتخب يزور انواكشوط

أنباء انفو- أكد مصدر رسمي أن الرئيس البيساو الغيني المنتخب عمارو سيسوكو امبالو وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *