أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يسلم رئاسة هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية إلى موريتانيا

أنباء انفو – سُلِّمت اليوم الأحد ، رئاسة الدورة الـ24 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية، إلى موريتانيا.

وتسلم الرئاسة عن موريتانيا الجنرال الداه سيد محمد محمد العاقب.

الرئاسة سلمها رئيس وفد المملكة المغربية العقيد ميلود بوكنيفى ، الذي كان رئيس الدورة السابقة 23.

أعرب الوزير المفوض طارق عبدالسلام بلطجى، مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، عن تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتقديره للجهود المبذولة وما توليه من اهتمام كبير من هذه الندوات التى تعود بالنفع على القوات المسلحة وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد “عبدالسلام”، خلال كلمته بالندوة التى عقدت صباح اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، عن أهمية هذه اللقاءات في غرس أواصر المحبة والتعاون بين بلداننا العربية، مقدما التهنئة للواء الده محمد محمد العاقب رئيس وفد الجمهورية الإسلامية الموريتانية على توليه رئاسة الندوة الحالية متمنيا إعداد دراسة متكاملة وفريدة ترقى إلى مستوى تطلعات ومكانة الجيوش العربية.

وأشاد مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، بالاختيار الموفق لعنوان الدراسة “إنشاء مركز تدريب عسكرى عربى لتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية”، والذي يؤكد أهمية هذه المراكز في تدعيم الروابط بين الجيوش العربية وخلق مناخ ملائم يضع أسس التعاون والشراكة العربية العسكرية على أعلى المستويات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية، وصولا إلى تكامل عسكرى بين الدول العربية لتصبح قوى إقليمية تواجه التهديدات والأخطار الخارجية التي تهدد الوطن العربى.

وأكد “بلطجى”، على أهمية المشاركة في هذه الاجتماعات بما يتحلى به من مستوى رفيع من الخبرة والمسئولية خير دليل على ما توليه القوات المسلحة من اهتمام كبير وتوطيد أسس التعاون للعمل العربى المشترك.

وتابع أن قطاع الشئون العربية والأمن القومى ممثلا في الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربى، سيبقى داعما وحريصا على تنظيم الاجتماعات والندوات الخاصة بالقوات المسلحة معتزا بروح المسئولية التى تعمل بها القوات المسلحة، لما فيه خير للأمة العربية وتطلعات الشعوب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button